دائما ما تتميز العطور العربية بفخامتها ونفحاتها القوية والثابتة، مما جعلها من الخيارات المفضلة للكثير من النجوم والنجمات من جميع أنحاء العالم. يشعر البعض بأن النفحات الشرقية هي مستوحاة من عراقة الماضي، كما أنها تعتمد على مكونات قيّمة من أجود الخامات العربية سواء التوابل والبهارات الحارة كالفلفل الأسود، القرفة، الهيل وغيرها الكثير أو الأخشاب الدافئة كخشب الصندل أو الأرز. أيضا النفحات الأصلية من المسك أو العود.

جمعنا إليكِ قائمة كاملة بأفضل العطور العربية ونفحاتها الشرقية لتختاري من بينها.

1

عطر إحساس من عطور الحرمين

عطر إحساس من عطور الحرمين
اشتري على موقع AL HARAMEIN

Ehsas 24 ml

AL HARAMEIN, 408 SAR, 400 AED, 109 USD
اشتري على موقع AL HARAMEIN
تركيبة عطرية فريدة تجمع بين نفحات الأخشاب، الورد، الحمضيات والورد الأبيض، فتكون النتيجة رائحة جذابة لا تضاهى. عطر إحساس هو عطر حسي منعش مناسب لجميع الأوقات مقدم من دار عطور الحرمين الإماراتية، كما يتوافر في قطر والمملكة العربية السعودية.

2

عطر رويال برنسيس عود من كريد

عطر رويال برنسيس عود من كريد
اشتري على موقع SOUQ

Royal Princess Oud For Women 75ml

CREED, 710 SAR, 696 AED, 189 USD
اشتري على موقع SOUQ
قدمت دار العطور كريد Creed عطور عربية رائعة على مدى السنين. عطرها الأكثر تميزاً للنساء هو عطر عطر رويال برنسيس عود لامرأة متألقة تعشق الأناقة والفخامة. تركيبته تجمع بين نفحات البنفسج في مقدمة العطر، الياسمين في القلب، وخشب الصندل كأساس عطري قوي.

3

عطر تاميما من موريسك

عطر تاميما من موريسك
اشتري على موقع SOUQ

Tamima Unisex 50 ml

MORESQUE, 765 SAR, 750 AED, 204 USD
اشتري على موقع SOUQ
عطر حسي برائحة العود مع نفحات الأخشاب، البرتقال، الكافور والعنبر. يوصي به خبراء باريس غاليري كواحد من أفضل العطور والأكثر مبيعاً. كما أنه العطر المفضل لدى الكثير من مشاهير العرب.
هو رمز عطري للأميرة والشاعرة تميمة زوجة السلطان المرابط علي بن يوسف من المغرب, وهو مناسب للرجال و النساء.

4

عطر عود بوكيه من نسمات

عطر عود بوكيه من نسمات
اشتري على موقع NOON

Oud Bouquet 100 ml

NASAMAT, 862 SAR, 845 AED, 230 USD
اشتري على موقع NOON
يحتوي عطر عود بوكيه Oud Bouquet من علامة نسمات على الكثير من النفحات العطرية على رأسها البرغموت والفانيلا لتمنحنا تركيبة منعشة وقوية.

تمتزج روائح الحمضيات الطازجة من البرغموت، الليمون والبرتقال مع ثمار البحر الأبيض المتوسط، جنبًا إلى جنب مع رائحة العنبر الدافئة والحسية المحبوبة، والفانيليا والمسك في الأساس، مما يجعل العطر مناسب للطقس الدافئ والممطر أيضًا. يبدأ العطر برائحة حلوة وقوية من الحمضيات المنعشة، متبوعة برائحة الفواكه مع العنبر.

5

عطر ياس الملكي

عطر ياس الملكي
اشتري على موقع SOUQ

Yas AlMalaki 100 ml

YAS, 561 SAR, 550 AED, 150 USD
اشتري على موقع SOUQ
من أشهر علامات العطور العربية في مدينة أبو ظبي هي علامة ياس. يشتهر دار ياس بعطوره عالية الجودة والتي تحوز على رضا الجميع. عطر ياس الملكي هو عطر فاخر جدا مصمم للملكات والأميرات مع تركيبة غامضة قد تدفعك للإدمان عليها.

6

عطر الشيلة من سويس اربيان

عطر الشيلة من سويس اربيان
اشتري على موقع SOUQ

Attar Al Sheila 100 ml

SWISS ARABIAN, 306 SAR, 300 AED, 82 USD
اشتري على موقع SOUQ
كما يوحي اسم العطر، فإن الشيلة (او الحجاب. هي جزء أساسي من ملابس المرأة العربية التي التي تقدر الحشمة . عطر الشيلة من سويس اربيان هو بمثابة تكريم للنساء اللواتي يسعين الى أناقة تلفّها نفحة من الغموض. إن كنت تحبين رائحة الورود فهذا العطر لك، ، فهو يمزج زهر البنفسج والعسل والفريزيا مع أريج الماغنوليا و الياسمين والإيريس والورد بالإضافة الى المكونات الأساسية من الفانيلا وخشب الورد والباتشولي والجلد.

8

عطر كلمات من العربية للعود

عطر كلمات من العربية للعود
اشتري على موقع SOUQ

Kalemat 100 ml

ARABIAN OUD, 246 SAR, 241 AED, 66 USD
اشتري على موقع SOUQ
هو عطر مستوحى من رائحة البخور. وإنّ خلطته من التوت الأزرق واليانسون وبعض نوتات إكليل الجبل وخشب الكشمير وعطر الزهور، مع قاعدة من المسك والعنبر والعسل تجعل منه عطرًا فريدًا من نوعه ومرغوبًا جدًّا من النساء والرجال. إنّه أحد العطور القليلة الذي يخلو من العود في قاعدته، وقد وُصِف بالعطر الدافئ والمهدّئ، فهو مخمليّ وجذّاب ويدوم طويلاً.

حاز Kalemat على جائزة فيفي Fifi للعطور عام 2010 كـ “أفضل عطر في العالم”. وتأتي أهميّة الجائزة هذه في أنّها نتيجة أوّل تصويت يتمّ إلكترونيًّا عبر الانترنت في المنطقة لاختيار العطر المفضّل لدى الزبائن في العالم العربيّ.

9

عطر اوبوس 5 من امواج

عطر اوبوس 5 من امواج
اشتري على موقع OUNASS

Opus V

AMOUAGE, 1200 SAR, 1176 AED, 320 USD
اشتري على موقع OUNASS
قدمت أمواج أروع العطور حتى أصبحت إحدى ركائز هذا الفن ومصدر فخر للمنطقة بأسرها. تم إصداره هذا العطر الرائع من أمواج عام 2011 وهو عطر زهري شرقي. مقدمه العطر جذور السوسن و الروم، قلب العطر زهور السوسن, الورد و الياسمين، و تتكون قاعده العطر من العود، الأخشاب و الزباد.