ما هما العطران اللذان لا تتخلى عنهما كايت موس وتعتبرهما من العطور المفضلة لديها؟

عطر شانيل رقم 5

عطر شانيل رقم 5
اشتري على موقع SOUQ

Chanel No 5

CHANEL, 482 SAR, 472 AED, 129 USD
اشتري على موقع SOUQ

إنّ العطر الشهير شانيل رقم 5 هو رمز الجمال ورقي الإحساس. وهو العطر الأكثر مبيعًا في العالم. وكانت كوكو شانيل قد طلبت شخصيًا من إرنست بو أن يصنع “عطرًا يجسد عبير النساء”. وهو عطر بتركيبة فريدة ورائعة يسمح لكل مكونات العطر بالتألّق، وقد كان هذا طلب شانيل؛ أرادت بأن تحصل كل مكونات العطر على الفرصة لتفوح وتمثل عبيرها الأخاذ بدلا من أن تطغى رائحة الياسمين أو الورود أو زنبق الوادي على العطر.

وقد اشتهر العطر كثيرًا بفضل ارتداء عدد كبير من الفنانات العالميّات له، وخصوصًا الجميلة مارلين مونرو التي قالت بأنها لا ترتدي أي عطر غير قطرات من عطر شانيل رقم 5. إنّ مقولتها هذه جعلت العطر يشتهر بسرعة كبيرة وأصبح من العطور الأكثر رواجًا. كما أن كايت موس، أيقونة الموضة، اعترفت أن هذا العطر لا يفارقها.
وقد اختارت كوكو شانيل عطر شانيل رقم 5 من بين خمسة عطور صممها إرنست، وقد قامت بتقديم العطر للعالم في اليوم الخامس من الشهر الخامس لسنة 1921.

يفتتح العطر الزهري الكربوني بنوتات الكربونات والنيرولي وإيلانج يلانج والبرغموت والليمون، وهي مقدمة منعشة أخّاذة. ويتكون قلب العطر من السوسن وقاع السوسن وزنبق الوادي والورود الرائعة. أما قاعدة العطر فتتكون من العنبر وخشب الصندل والبرغموت والمسك والفانيليا والفيتيفر والإيفيرنيا الخوخية.

أبيوم من إيف سان لوران

بلاك ابيوم من إيف سان لوران
اشتري على موقع WOJOOH

Black Opium

YVES SAINT LAURENT, 536 SAR, 525 AED, 143 USD
اشتري على موقع WOJOOH

تم إطلاق العطر في حلته الجديدة خريف عام 2009، وقد صمم المدير الفني لإيف سانت لوران فابيان بارون وستيفانو بيلافي زجاجة العطر وتأتي بلون بني وغطاء ذهبي. وقد عرف العطر نجاحًا مذهلاً منذ إصداره فهو من بين العطور الفاخرة والناجحة من YSL.

يفتتح العطر بنوتات خلابة ومنعشة من البرغموت والبرتقال وزنبق الوادي. ويتكون قلب العطر من الياسمين وتيجان الورود. أما قاعدة العطر الفريد فتتكون من الباتشولي والجاوشير والعنبر والفانيليا.

هذان هما العطران الرائعان اللذان لن تتخلى كايت موس عنهما، واللذان يمنحان العارضة عبيرًا فريدًا يخطف الأنفاس ويدوم لساعات.