في لقاء معه، يخبرنا “كريس وايت”، خبير العطور في “جو مالون” كل ما نحتاج إلى معرفته للعثور على العطر الملائم.

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع العطر الخاص بك؟

إنّ أفضل طريقة لوضع العطر هي العطر الذي تقودك إليه غريزتك. إذا كنت تحبين رائحة عَطرة ما، فعليك الذهاب باتجاهها فورًا ووضعها.

أنا شخصيًّا أحبّ أن أُمطِر نفسي بالعطر المفضّل لدي في الصباح بعد الاستحمام، وهو من نوع الزهور البيضاء لإطلالة بارزة وحيويّة.

كيف يمكن للمرء أن يجعل رائحة العطر تدوم طويلا؟

تدوم الرائحة بشكل مختلف بين شخص وآخر، لذلك من الصعب جدًا تحديد كيف يدوم العطر بشكل أطول. ولكن أنا شخصياً أحب أن أقوم بوضع طبقة من كريم الجسم تحت العطر ليمنحني بُعدًا أكثر غنىً من الرائحة.

عندما يتعلق الأمر بالعطور، هل هناك أي روائح رائجة؟ إذا كان الأمر كذلك، فما هي روائح هذا الموسم؟

أعتقد أنه من الصعب جدًا أن أقول إنّ عطرًا سيحبّه شخص ما، بينما عطر آخر سيحبّه شخص آخر. فعندما يتعلق الأمر بالعطور تفرض الحاجة إلى التفرّد نفسها. والموضة الوحيدة الرائجة هي التميّز والخصوصيّة.

هل يمكنك تسمية أحد العطور الكلاسيكية الذي سيبقى رائجًا على الدوام؟

إنّ أحد العطور الكلاسيكية الذي سيبقى رائجًا دومًا، بحسب اعتقادي، هو عطر لطيف وناعم ويحتوي على عبير الحمضيات الكلاسيكية مع لمسة عشبية مثل عطر جو مالون من الريحان الحامض والمندرين Lime Basil & Mandarin. إنّه واحد من أكثر العطور شهرة لدينا. شيء مثل ياسمين سامباك وماريجولد Jasmine Sambac & Marigold هو أيضًا عطر جميل وأنيق لأنه مزيج بين الزهور البيضاء والأزهار الناعمة الخضراء التي توحي بنوع من الكلاسيكيّة العصريّة.

كيف يمكن للمرء أن يجد عطره المثالي الخاص به؟ هل هناك أي نصائح تطلعنا عليها كمحترف؟

أعتقد أنّه من الأفضل أن يُحفّزك ذوقكِ الشخصيّ وما تحبينه حقًا من روائح. إذا كنت تحبين رائحة عطر ما، ما عليك سوى أن ترتديه. لا تدعي أحدًا يخبرك ما يجب عليك أن تضعيه أو لا.

ما هي العطور التي تميّز بين الرجال والنساء؟

في “جو مالون” عطورنا خالية من التمييز القائم على الجنس. نحن نصنع جميع الروائح للرجال والنساء على حد سواء. لكن الشيء الوحيد الذي أعتقد أنه يصنع فارقاً هو أن الرجال يميلون إلى تفضيل العطور الأكثر غنىً وعمقًا والتي تحتوي على عبير خشبيّ، في حين تميل النساء أكثر نحو العطور الزهرية والحساسة.

ما هو عدد الروائح التي يمكنك مزجها مع بعضها ومطابقتها؟

تم تصميم جميع العطور لدينا على أساس المزج بين الروائح. لذلك، كل واحد من عطورنا يشكّل تركيبة جميلة. أنا أميل إلى وضع اثنين إلى ثلاثة عطور كحد أقصى. أحب استخدام خشب الأرز الأسود والعرعر Black Cedarwood & Juniper في غسل الجسم واليدين لأنه يحتوي على هذه الرائحة الخشبية العميقة الجميلة، ثم أقوم بوضع طبقة من كريم الجسم. وقد أضع شيئًا مثل العود والبرغموت Oud & Bergamot فوق خشب الأرز الأسود والعرعر، ثم أضع في النهاية، طبقة من ياسمين سامباك وماريجولد Jasmine Sambac & Marigold.

ويبقى أهمّ عطر نرتديه هو رائحة الجسم الخاصة بكلّ شخص منا.