نعلم جميعا أهمية زيت الخروع للعناية بجمالك، فلا يستخدم فقط لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه، بل هو من أفضل الزيوت لبشرة الوجه. زيت الخروع هو مصدر غني بمضادات الأكسدة لاستعادة نضارة وحيوية البشرة سريعا. تتعدد استخدامات زيت الخروع للبشرة، فيمكنكِ استخدامه كمرطب فعّال للبشرة الجافة، إزالة آثار ندبات الوجه، إزالة الهالات السوداء وأكثر من ذلك.

من خلال المقال التالي، سنستعرض معا أهم استخدامات زيت الخروع للبشرة.

1- تفتيح آثار الندبات

زيت الخروع للبشرة من أفضل العلاجات الفعّالة لإزالة آثار الندبات، فيحتوي على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية، مما يساد على تقليل ظهور الندبات وتفتيح البقع الداكنة على بشرة الوجه. حضري تلك الوصفة وتمتعي بفوائدها.

المكونات اللازمة
ملعقة كبيرة من زيت الخروع
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا

خطوات الاستخدام

اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند وجل الألو فيرا في وعاء عميق. يحفظ الخليط الناتج في زجاجة سبراي معقمة للاستخدام اليومي. بعد تنظيف بشرة الوجه، وزعي كمية مناسبة من الخليط مع تدليكها برفق. ينصح بتطبيق ذلك قبل الذهاب للنوم ويترك حتى الصباح التالي قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر. كرري ذلك يوميا للحصول على نتيجة فعّالة.

2- إزالة الهالات السوداء

العيون المجهدة والجفون المنتفخة تصيب بشرتك بالشحوب. على اختلاف الأسباب المسببة لذلك، يمكنكِ استخدام زيت الخروع لإنعاش العيون والتخلص من الهالات السوداء المزعجة.

المكونات اللازمة

ملعقة صغيرة من زيت الخروع

ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا

خطوات التحضير

في وعاء صغير، اخلطي زيت الخروع مع جل الألو فيرا، يحفظ الخليط الناتج في المبرد على هيئة مكعبات صغيرة، يمكنك الاستعانة بوعاء مكعبات الثلج. استخدمي مكعب من الخليط الناتج لتدليك منطقة محيط العين، يترك لبضع دقائق قبل أن يشطف الوجه بالماء الفاتر. كرري ذلك بشكل يومي لأقصى استفادة.

3- منظف فعّال للبشرة

من أهم استخدامات زيت الخروع للبشرة هو تنظيفها بعمق والتخلص من آثار الشوائب والأوساخ العالقة على سطح الوجه. كما يساعد كذلك على التخلص من آثار المكياج العنيدة دون أن يعرض بشرتك للجفاف.

المكونات اللازمة
ملعقة صغيرة من زيت الخروع
ملعقة صغيرة من زيت اللوز

طريقة الاستخدام
اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت اللوز المر واستخدميها لمسح بشرة الوجه بواسطة قطعة من القطن. دلكي بشرتك لمدة 2-3 دقيقة في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفف جيدا باستخدام قطعة من القماش. يمكنكِ استخدام ذلك أيضا قبل الذهاب للنوم للحفاظ على بشرة نقية ومشرقة.

4- مرطب غني للبشرة

زيت الخروع للبشرة هو أفضل مرطب فعّال، فهو غني بفيتامين E والذي يساعد على تعزيز مرونة البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. إلى جانب فوائده في ترطيب البشرة، يعد زيت الخروع من العلاجات القوية للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

المكونات اللازمة
كوب من الكريم المرطب المعتاد
ملعقة كبيرة من زيت الخروع
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

خطوات الاستخدام

اخلطي زيت الخروع وزيت الزيتون مع كريمك المرطب المعتاد واحفظيه في وعاء معقم مناسب للاستخدام اليومي. يستخدم المرطب بشكل يومي صباحا ومساءا للحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.

5- علاج حب الشباب

زيت الخروع علاج مميز للتخلص من حب الشباب وبثور الوجه.

المكونات اللازمة
ملعقة صغيرة من زيت الخروع

خطوات الاستخدام
بعد غسيل بشرة الوجه بالماء الدافئ لإزالة الأوساخ والشوائب، كما يساعد كذلك على تفتيح مسام الوجه. بعد ذلك، قومي بتوزيع قطرة واحدة من زيت الخروع على البشرة واتركيها طوال الليل.