إنّ الرمّان فاكهة غنيّة بفيتامين C ، يساعد على تقوية المناعة ويضمن سلامة البشرة والشعر. كما أنّه منجم غنيّ بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والألياف. وسواء أكان استخدامكِ للرمّان عن طريق تناوله أو استخدامه على البشرة فإنّه سيوفّر العديد من الفوائد المذهلة لكِ.
إنّ تناول الرمّان بصورة منتظمة أو اعتماد نظام غذائي غنيّ بعصير الرمّان يمكنه فعليًّا المحافظة على بشرة نضرة خالية من التجاعيد.

وفي ما يلي نستعرض فوائد الرمّان للبشرة:

– الرمّان مناسب لجميع أنواع البشرة:
الميزة الفريدة في استخدام الرمّان هي أنّه يمكن لأي أحد استخدامه على بشرته فهو مناسب لجميع أنواع البشرة. إنّ عصير الرمّان يرطّب البشرة الجافة وذلك لاحتوائه على الاوميجا-(3) Omega (3)، ويعمل عصير الرمّان أيضًا على تهدئة الجلد الجافّ المتهيّج ويساعد في علاج تشققات البشرة. ومن جانب آخر يمكن لعصير الرمان علاج حبوب البشرة حيث يساعد بشكل كبير في علاج البشرة الدهنية عن طريق التحكّم في انتاج زيوت البشرة.

– الرمّان يساعد على مكافحة شيخوخة البشرة:
إنّ عصير الرمان له قدرة فريدة على ابطاء شيخوخة البشرة والمساعدة في تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. هو يحافظ على تجدّد خلايا البشرة ويعمل على منع زيادة التصبّغ والبقع الداكنة في البشرة. ولهذا فشرب عصير الرمان يكافح شيخوخة البشرة ويحافظ على شبابها.

– الرمّان يساعد على تحسين ملمس البشرة:
إنّ عصير الرمّان له القدرة على إطالة عمر الخلايا الليفيّة، التي تحفّز انتاج الايلاستين والكولاجين. بالاستخدام المنتظم يمكن لعصير الرمّان شدّ البشرة ومنع ظهور الخطوط الدقيقة، ولهذا فهو أفضل ما يمكنك اعتماده لتحسين ملمس بشرتك.

– الرمّان يساعد على الحماية من أشعّة الشمس:
إنّ زيت بذور الرمّان يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارّة. يحتوي الرمّان على مضادات أكسدة لها القدرة على إعاقة نموّ الأورام. لذلك فإنّ إضافة الرمّان إلى نظامك الغذائيّ والجماليّ يمثّل حماية طبيعية لبشرتك من الشمس.

وإليكِ 3 وصفات جماليّة من الرمّان للعناية ببشرتك:
1 – ماسك للوجه مضاد للأكسدة ومجدّد لخلايا البشرة:
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من بذر الرمان المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي (الروب)، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الماسك على وجهك بصورة منتظمة.
2 – ماسك لتبيض البشرة:
اخلطي ملعقة كبيرة من بذر الرمان المطحون مع قطرات من عصير الليمون واستخدميها على وجهك. هذا الماسك يساعد في تبيض البشرة والتخلّص من الاسمرار الناتج من التعرّض للشمس.
3 – ماسك الرمّان المقشّر للجسم:
اخلطي ملعقتين 2 كبيرتين من بذر الرمّان المطحون مع ملعقتين 2 كبيرتين من السكّر البني، و ملعقتين 2 كبيرتين من زيت الافوكادو، و ملعقتين 2 كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من بودرة قشر البرتقال. استخدمي الخليط لتدليك جسمك اثناء الاستحمام لمدة دقيقتين ثم اغسلي جسمك بالماء.

الرمّان للشعر

إنّ الرمّان ليس مفيدًا للبشرة فقط، ولكنّه يعالج مشاكل الشعر ايضاً:
1 – إنّ استخدام زيت بذور الرمّان الدافئ يعمل على معالجة الشعر الجافّ والمجعّد.
2 – إنّ استخدام خليط من زيت بذور الرمّان مع زيت جوز الهند يعمل على إعادة اللمعان والحيوية للشعر الجاف الباهت.
3 – إنّ شرب عصير الرمّان بانتظام يساعد في علاج تساقط الشعر، فهو يعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته.

إليكِ وصفة عصير الرمّان لشعر حيويّ ولامع:
اخلطي نصف كوب من عصير الرمّان مع عصير ليمونة واحدة. وزّعي الخليط على فروة الرأس والشعر. لفّي شعرك واتركيه ساعتين. اغسلي شعرك بشامبو أعشاب ثم استخدمي البلسم كالمعتاد، واحصلي على نتيجة مبهرة.