يعد روتين العناية المنتظم هو من أهم أسرار الحفاظ على بشرة نضرة وحيوية. فلا غنى لكِ عن اتباع الخطوات الثلاث الأساسية وهي استخدام المنظف، المرطب وواقي الشمس. لكن قد لا يكون ذلك كافي لضمان التخلص من آثار الأوساخ العالقة داخل المسام والتخلص من آثار الجلد الميت. لذلك، تعد خطوة التقشير من الخطوات الضرورية أيضاً والتي تحتاجين لتطبيقها مرة واحدة على الأقل أسبوعياً.

لا يساعد التقشير فقط على تنظيف المسام بعمق والتخلص من الشوائب العالقة على سطح البشرة، بل يمنحكِ بشرة أكثر نعومة، يساعد على تصغير المسام الواسعة، تأخير ظهور التجاعيد، الوقاية من حب الشباب والبثور، سرعة امتصاص العناصر المرطبة والمغذية داخل طبقات الجلد. اختاري من بين الأفضل.

Lush Ocean Salt Facial and Body Scrub

مقشر فعّال من علامة لاش Lush مناسب لجميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الدهنية. فيساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية. يساعد على إزالة الأوساخ وطبقات الجلد الميت بسهولة عند استخدامه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً بفضل احتواءه على جزيئات الملح التي تعمل كالسحر للتخلص من الرؤوس السوداء كذلك.

Clinique Exfoliating Scrub

علامة كلينيك Clinique من أشهر الأسماء الرائدة في تقديم منتجات العناية بالبشرة، ولا سيما مستحضرات التقشير. ننصحك بتجربة هذا المقشر الرائع والمنعش لتنقية الوجه وتنعيم البشرة. بمجرد استخدامه مرة واحدة أسبوعياً، يمكنكِ الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة لفترات طويلة

Origins Never A Dull Moment Skin-Brightening Face Polisher with Fruit Extracts

إلى جانب رائحته المنعشة والجذابة بنفحات الفواكه الطازجة، يمنحك هذا المستحضر المدهش من علامة أوريجينز أفضل النتائج لاستعادة النضارة الطبيعية. ينصح الخبراء بالانتظار لمدة خمس دقائق بعد تطبيقه على بشرة الوجه لضمان الحصول على نتائج مثالية وبشرة أصغر بعشر سنوات.

Philosophy The Microdelivery Daily Exfoliating Wash

يتميز هذا المستحضر الغني من علامة Philosophy بتركيبته المميزة والتي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي لتساعد على الوقاية من حب الشباب. ليس ذلك فقط، بل يعمل كذلك على إزالة آثار التصبغات الداكنة والندبات. يمكنكِ استخدامه بشكل يومي، لكن لا ينصح بذلك. يعد كذلك من الخيارات الآمنة لصاحبات البشرة الحساسة.

Murad AHA/BHA Exfoliating Cleanser

المقشر المثالي للبشرة الحساسة، لا يتسبب في احمرار أو تهيج الجلد مع الحفاظ على النضارة والإشراقة الطبيعية. يتميز بتركيبة لطيفة على البشرة مع حبيبات ناعمة تساعد على تقشير الجلد الميت وتنعيم البشرة بسهولة.

Bobbi Brown Buffing Grains for face

تركيبة مقشرة للجلد تعمل بتقنية فريدة لتنعيم البشرة وتنقيتها بسلاسة. يستخدم مرة واحدة أسبوعياً على الجلد الجاف ليساعد على إزالة أي تقشرات واستعادة حيوية البشرة. مناسب للبشرة الحساسة، فيحتوي على قوام كريمي لطيف يمنحكِ بشرة بملمس الحرير بعد كل استخدام.

Neutrogena HydroBoost Exfoliating Cleanser

يحتوي هذا المقشر من علامة نيتروجينا على الجزيئات الأكثر نعومة من أي مقشر أخر. فتتغلغل داخل تركيبة الجل المرطبة لتمنح البشرة تأثير خفيف ومنعش مع رائحة عطرية جذابة. يساعد على إزالة آثار المكياج العنيدة، بينما يزيل الشوائب والأوساخ العالقة على سطح الجلد دون أن يتسبب في جفاف الجلد أو احمراره.

St. Ives Fresh Skin Apricot Scrub

مقشر فعّال من علامة St. Ives يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت دون أن يتسبب في تحسس البشرة أو احمرارها. يساعد على تنقية المسام بشكل رائع لسهولة امتصاص الكريمات المرطبة والحفاظ على نعومة البشرة.

08

اقرأي أيضا

4 طرق لتحضير ماسك الطين الهندي لإزالة آثار ندبات البشرة
6 أسرار جمال من المرأة الفرنسية عليكِ معرفتها
6 خدع جمالية طبقيها خلال دقيقة واحدة
أخطاء العناية بالبشرة: 5 أشياء لا تفعليها أبدا