إذا كنتِ تبحثين حقاً عن أفضل الطرق لاستعادة شباب البشرة، هناك مكون واحد فقط ينصح به الخبراء وهو الرتينول. في الواقع، الريتينول هو عبارة عن أحد مشتقات فيتامين A، والذي يساعد على تحسين مظهر البشرة ويعيد إليها الحيوية والنضارة الطبيعية. باستخدامه على البشرة، يساعد ذلك على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، مما يعمل على منع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد لفترات أطول، كما يساعد على تنعيم ملمس البشرة، تفتيح البقع الداكنة، تنقية المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

كيف تختارين أفضل مستحضرات الرتينول للوجه وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة؟

ابحثي عن المرطبات: قد يتسبب الرتينول في جفاف البشرة قليلاً، لذلك احرصي على اختيار الكريمات المعززة بالعناصر المرطبة. من أفضل العناصر المرطبة هي حمض الهيالورونيك، زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

ابدأي ببطء: في بداية استخدامك لكريمات الرتينول، قد تصادفين جفاف أو تشققات الجلد خلال الفترة الأولى والتي قد تصل إلى أسبوع أو أسبوعين، خاصة حول العين، الأنف أو الفم. ابدأي بوضع كمية من الكريم بحجم حبة البازلاء يوم بعد يوم. إذا كانت الكمية كبيرة، يمكنكِ استخدام الكريم كل ثلاثة أيام. في النهاية، يمكنكِ استخدامه ليلاً فقط بمجرد تحديد الكمية التي تحتاجها بشرتك.

لا تنسي الوقاية من الشمس: يتسبب الرتينول في زيادة حساسية بشرتك تجاه أشعة الشمس، خاصة في حالة استخدامه نهاراً. لذلك، لا يمكنكِ إغفال استخدام واقي الشمس، وإلا تعرضين بشرتك للتلف والتصبغات الشديدة مع مرور الوقت.

جولة على  أفضل كريمات الرتينول للبشرة والتي ينصح بها الخبراء.

Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Anti-Wrinkle Retinol Daily Face Moisturizer


كريم نهاري بتركيبة معززة مع واقي الشمس بمعامل SPF 30. لا يحتوي فقط على مادة الرتينول، لكن يحتوي أيضاً على حمض الهيالورونيك المرطب لتغذية ونفخ الخدود.

La Roche-Posay Redermic R Anti-Aging Retionl Serum

La Roche-Posay Redermic R Anti-Aging Retionl Serum

سيروم فعّال غني بالرتينول خفيف على البشرة، يتغلغل بعمق ليساعد على تنعيم ملمس البشرة، تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة وإخفاء البقع الداكنة. تركيبة لطيفة لا تتسبب في انسداد المسام ولا تترك أي ملمس دهني لزج، مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة. يحتوي على المكونات الآخرى التي تساعد على التنعيم والترطيب كالجليسرين والزيوت النباتية.

Elizabeth Arden Ceramide Retionl Night Serum 60 Capsules

كبسولات السيروم المعززة بالمكونات المقاومة للتجاعيد من علامة اليزابيت اردن هي بمثابة حل سحري للتخلص من التجاعيد. تستخدم كل كبسولة لمرة واحدة للحفاظ على فعّالية وقوام السيروم. تعمل السيراميدات والرتينول على مقاومة جفاف الجلد والذي يعد المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد.

RoC Retinol Correxion Deep Wrinkle Night Cream

كريم ليلي غني بالرتينول يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة بشكل سريع. تركيبة خالية من الزيوت لا تتسبب في انسداد المسام. مثالي لصاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب.

Eau Thermale Avene RetrinAL 0.1 Intensive Cream

Eau Thermale Avene RetrinAL 0.1 Intensive Cream

كريم رائع بتركيبة مكثفة بالببتيدات والبرو إيلاستين الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على فيتامين E لمكافحة آثار الشوارد الحرة المسؤولة عن شيخوخة الجلد. مناسب لجميع أنواع البشرة، خالي من الروائح الصناعية ولا يتسبب في انسداد المسام.

اقرأي أيضا

5 نصائح لاختيار أفضل كريم مرطب بحسب نوع بشرتك
5 عادات جمالية تجعلك تبدين أكبر سنًا
7 عوامل أساسية لاختيار واقي الشمس ” صن بلوك” المناسب
أسرار جمال ممثلات هوليوود لن تتوقعيها