إنها نهاية فصل الصيف، ما يعني أنه الوقت الأنسب لتعديل روتينك اليومي للعناية بالبشرة لاستقبال فصل الخريف مع بشرة نضرة صحية. فمع بداية انخفاض درجات الحرارة، تتعرض البشرة للجفاف والشحوب، وتزيد احتياجاتها من العناصر المرطبة لمقاومة تلك الآثار القاسية. خلال هذا المقال، سنتعرف معا إلى أهم نصائح العناية البشرة التي عليكِ اتباعها خلال فصل الخريف.

1- تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من أولى نصائح العناية بالبشرة التي عليكِ اتباعها بشكل يومي خلال جميع فصول العام. اختاري منظف لطيف غني بالعناصر المرطبة والخلاصات الطبيعية من الأعشاب الطبيعية والفواكه الطازجة لتغذية البشرة وترطيبها بعمق.

ننصحك بتجربة:

Clarins Gentle Foaming Cleanser with Shea Butter – Dry/Sensitive Skin

2- ماسكات الوجه

خلال فترة تغيير الفصول، تحتاجين لتطبيق ماسكات الوجه المغذية لمقاومة تلف البشرة. اختاري بعض المكونات الغنية بفيتامين E، الأوميجا 3 ومضادات الأكسدة. لعل من أبرز الفواكه الخريفية المميزة هو اليقطين، الرمان، التوت البري وغيرها، فيمكنكِ استغلالها للحصول على ماسك مغذي ومنعش للبشرة.

ننصحك بتجربة:

Caudalie Moisturizing Mask

3- قبض المسام

التونر من المستحضرات الأساسية للعناية اليومية بالبشرة، استخدميه بعد تنظيف البشرة للمزيد من الترطيب وقبض المسام الواسعة. كما يساعد كذلك على الحفاظ على مرونة البشرة وانتعاشها. يمكنكِ استخدام ماء الورد كتونر طبيعي فعّال، أو عصير الخيار البارد مع القليل من عصير الليمون.

ننصحك بتجربة:

Origins Zero Oil™ Pore Purifying Toner with Saw Palmetto & Mint

4- مقاومة التجاعيد

تبدأ مكافحة التجاعيد من عمر العشرين، لذلك فلا تهملي استخدام المنتجات المقاومة للشيخوخة من السن المبكرة. استعيني بسيروم فعّال معزز بالزيوت العطرية والعناصر المقاومة للشيخوخة المبكرة. فتساعد تلك المستحضرات على إخفاء آثار الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة لتمنحكِ بشرة أكثر شبابا.

ننصحك بتجربة:

Estee Lauder Advanced Night Repair Synchronized Recovery Complex II

5- ترطيب البشرة

لا يكتمل روتينك اليومي دون استخدام كريم مرطب مناسب. اختاري كريم نهاري غني بالمرطبات الطبيعية من الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية لتمنحكِ بشرة صحية مرطبة ومشدودة بعيدا عن الجفاف والتشققات.

ننصحك بتجربة:

GlamGlow Waterburst™ Hydrated Glow Moisturizer