لا شك أن تنظيف البشرة أمر ضروري للتخلص من آثار الشوائب والأتربة التي تعلق بسطح البشرة بشكل يومي. تتوافر الكثير من أنواع منظفات البشرة السائلة التي تقدمها شركات مستحضرات التجميل العالمية والتي تعتبرها أغلب النساء والفتيات مستحضر أساسي خلال روتينهن الجمالي. مع ذلك، يمكنكِ استخدام أنواع الصابون التقليدية مع التأكد من احتواءها على المكونات المرطبة والمغذية للبشرة وخلوها من العناصر الكيماوية القاسية. أنواع الصابون هي الأنسب للمبتدئات، حيث يسهل استخدامها لتنظيف البشرة بشكل عميق عدة مرات يوميا، كما أنها أقل سعرا. تحتوي بعض أنواع الصابون كذلك على الخلاصات الطبيعية التي تعمل على تدليك، تقشير، ترطيب وتنعيم البشرة بسهولة. من خلال المقال التالي، تعرفي إلى افضل صابونة للبشرة من أشهر الماركات الموثوقة.

1/5

Himalayan Charcoal Purifying Facial Soap

تقدم علامة The Body Shop صابونة طبيعية فعّالة لتنظيف المسام وتنقية البشرة من الشوائب مع نسبة من الفحم النشط. ليس ذلك فقط، بل تعد من أنواع الصابون الذي يساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من تصبغاتها.

2/5

Dove White Beauty Bar

صابونة دوف

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على صابونة رائعة بتكلفة مناسبة، يمكنكِ تجربة صابونة دوف لتبييض الوجه. تحتوي على نسبة من المرطبات الطبيعية التي تجعلها افضل صابونة للبشرة الجافة، فلا تتسبب في تهيجها أو احمرارها. كما تمنحكِ إشراقة طبيعية مميزة مع الاستخدام المنتظم.

3/5

L’Occitane Shea Butter Extra Gentle Soap

صابونة الترطيب العميق من علامة لوكسيتان الشهيرة. تعيد إلى بشرتك ملمسها الناعم مع رائحة جذابة ومنعشة تدوم لفترات طويلة. استخدميها صباحا ومساء لضمان تنظيف البشرة بشكل فعّال مع تنقيتها من الشوائب والجراثيم المتراكمة.

4/5

J’adore Silky Soap by Christian Dior

صابونة رائعة لبشرة ذات ملمس حريري. تركيبة فعّالة معززة مع الخلاصات الطبيعية من زيت اليلانج يلانج الذي يضمن لكِ انتعاش دائم وبشرة متوازنة بعيدا عن الافرازات الدهنية الزائدة.

5/5

Burt’s Bees Baby Buttermilk Soap

لا تستخدم فقط لبشرة الوجه ولكن للجسم كذلك، يمكنكِ تحضير حمام ساخن للاسترخاء بفضل تلك الصابونة التي تحتوي على نسبة من زبدة الحليب المرطبة لبشرة حريرية كبشرة الأطفال. تحتوي كذلك على دقيق الشوفان الذي يساعد على تقشير الجلد الميت وتنظيف البشرة بعمق، وكذلك العسل الأبيض للترطيب العميق. مناسبة تماما للأطفال وصاحبات البشرة الحساسة فهي خالية تماما من أي عناصر كيماوية قاسية.

اقرأي أيضا

افضل غسول للوجه بحسب خبراء العناية بالبشرة
خطوات العناية بالشعر مع أفضل المستحضرات الأساسية
ماسكات التنظيف العميق للمسام حضريها بنفسك في المنزل
في خمس خطوات فقط استعيدي نضارة البشرة لاستقبال العيد