تعاني العديد من السيدات من الهالات السوداء التي تنقص من اشراقة الوجه وتضفي ملمحاً متعباً ومرهقاً عليهن، وهو ما يجعلهن غير راضيات على مظهرهن مهما وضعن من طبقات من الكونسيلر لإخفائها. لذا، جمعنا لكِ سيدتي في هذا المقال أكثر الطرق سهولة وفعالية، والتي ستعينكِ على الدفع بشبح الهالات السوداء نحو حافة النسيان. لتتعرفي على هذه الطرق، تابعي قراءة المقال.

1. الهالات السوداء: حيلة كريم البواسير

منذ مد ليست بالقصيرة، يعتمد المشاهير وعارضو الأزياء على الكريم المعالج للبواسير من أجل وضع حد للانتفاخات التي يعانون منها، وذلك نظراً لكون هذا الكريم قادراً على التخفيف من الانتفاخات والتقليل من التجاعيد بفضل المكونات التي يحتوي عليها. وللتخفيف من الرائحة القوية لهذا الكريم، قومي بإضافة القليل من الكريم المرطب الخاص بكِ، واحذري أن تمسي عينيكِ به حتى لا تسببي لهما أي ضرر كالحكة أو الاحمرار.

2. فوائد أكياس الشاي للتخلص من الهالات السوداء

لطالما اعتمدت الجدات وحتى عارضات الأزياء على الشاي للتخفيف من ظهور الانتفاخات تحت العيون، وذلك بفضل احتوائه على بعض المواد الطبيعية التي تسمى “العفص”. قومي بنقع كيسين من الشاي في الماء الساخن، ثم ضعيهما في الثلاجة ليبردا لبضع دقائق. ضعي كل كيس تحت جفنيكِ لمدة خمسة دقائق، وستحسين بانتعاش مريح كما ستتخلصين من الهالات السوداء والانتفاحات.

3. الأفوكادو: قاهر الهالات السوداء

غالباً ما تتكون الهالات السوداء تحت العينين بفعل الإجهاد والتوتر والتعب، وهو ما يجعلكِ  تبدين أكبر سناً وأقل جمالاً واشراقة. إذا كانت مهنتكِ لا تسمح لكِ بقضاء وقت راحة كافٍ، وكنتِ تودين في الحد من تكون الهالات السوداء، ضعي بعض القطع من فاكهة الأفوكادو على شكل نصف دائرة تحت عينيكِ  أو ادهني هذه المنطقة بعجين محضر من طحين اللوز والحليب،وستلاحظين الفرق بعد استعمالات قليلة لهذه الوصفات.

4.الهالات السوداء: قدرة الملعقة الخارقة

خذي ملعقتين معدنيتين وضعيهما تحت الماء البارد جداً أو في الثلاجة لبضعة دقائق. ثم قومي بالاسترخاء واضغطي قليلاً باستعمال هادينن الملعقتين على منطقة الهالات السوداء، لمدة تتراوح ما بين 30 و60 ثانية. ستعمل برودة الملعقتين على تنشيط عينيكِ المتعبتين ومنحكِ بعض الطاقة الإضافية لمحاربة الإجهاد الذي تشعرين به.

5. الخيار: الحل الطبيعي للسواد تحت العين

عندما تشعرين بالتعب والانتفاخ يضايقان عينيكِ، خذي قطعتين دائريتين من الخيار، وتمددي في مكان هادئ، ثم استرخي وضعي هاتين القطعتين فوق عينيكِ لمدة نصف ساعة. ستحسين بضاقة وانتعاش استثنائيين بعض مضي الثلاثين دقيقة، كما ستحسين بأن رأيتكِ للأشياء أصبحت أكثر وضوح.

6.الهالات تحت العين وعضاضات تسنين الأطفال

ضعي حلقتي عضاضات التسنين الخاصة بالأطفال في المجمد، وانتظري حتى يتجمد السائل الذي يحتويان عليه. ثم قومي بوضع هاتين الحلقتين تحت عينيكِ لمدة 10 دقائق. ستعمل البرودة على التخفيف من الانتفاخ الواضح أسفل عينيكِ، كما أنكِ ستشعرين بدفعة جديدة من الطاقة والحيوية تلمسكِ.