إليكِ 6 أطعمة ننصحك بحذفها من قائمة طعامك للحصول على بشرة نضره.

1- الحلويات

احتواء قائمة طعامك على الحلويات والكربوهيدرات المكررة قد يؤثر بشكل سلبي على نسبة الكولاجين المطلوب توفرها  في البشرة  مما يجعلها تفقد نضارتها ويتسبب في شحوبها وظهور انتفاخات تحت العينين، لذا عليكِ بالتقليل من تناول الحلويات خاصة في فترة الصباح لأنها تؤجج الرغبة الشديدة في تناول السكريات على مدار اليوم.

2- الطعام المالح

اذا كان نظامك الغذائي يحتوي على على نسبة عالية من الصوديوم (ملح الطعام) فإن هذا لا يعني فقط زيادة مخاطر التعرض للأزمات القلبية ولكنه أيضًا يزيد من احتمالات تعرض بشرتك للجفاف، فالأطعمة المحتوية على ملح زائد تساهم في ابراز أثار التعب والإرهاق على وجهك.

3- الأطعمة المقلية

تناول  الأطعمة المقلية كوجبة أساسية بشكل متكرر يومياً يعني أن النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، والتي تعد من أسوأ أنواع الدهون حيث تؤثر بشكل سلبي على صحة بشرتك.

4- اللحوم الحمراء

الإعتماد على اللحوم الحمراء ضمن وجباتك الأساسية فهذا يعني أنكِ أكثر عرضه لظهور التجاعيد مبكرًا مقارنة بأنظمة غذائية تحتوي على كميات أقل، فإحتمالية تعرض البشرة للشيخوخة المبكرة مرتبط بمادة “الكارنيتين” المتوفرة في اللحوم الحمراء والتي تؤثر سلباً على الأوعية الدموية وبالتالي تكسبك المظهر المتعب، ولتجنب ذلك يمكنك تناول حصة واحدة من اللحوم الحمراء أسبوعيًا.

5- الأطعمة الحارة

تندرج الأطعمة الحارة ضمن قائمة المأكولات التي تجعلك تبدين مجهدة، فالوجبات الغنية بالتوابل يمكن أن تتسبب في تمدد الأوعية الدموية وبالتالي قد تحدث تفاوت في لون البشرة مما يكسبك مظهرًا متعبًا.

6- الكافيين

لا يقتصر ذلك على تقليل عدد أكواب القهوة التي نتناولها يوميًا ولكن أيضًا المشروبات الغازية، فمن المعروف أن الكافيين يؤثر بشكل مباشر وسلبي على إنتظام النوم حيث يصيب الإنسان بالأرق مما يؤثر على نضارة وجمال البشرة.