هل تحضرين لزفافك قريبا؟ حسنا، هناك العديد من الأمور التي تشملها التحضيرات قبل الزفاف. لا شك أن العناية بجمالك هي على رأس أولولياتك كعروس، لكن لا يجب أن يضعك ذلك تحت ضغوط قاسية. مع الاستعداد الجيد، يصبح كل شئ أسهل، خاصة إذا كنتِ تخططين الذهاب إلى صالونات التجميل أو السبا. لكن مع ذلك، هناك بعض العلاجات الجمالية التي قد تظنين أنكِ في حاجة إليها ولكن عليكِ بتجنبها تماما.

في الواقع، العلاجات الجمالية ليست أمر سئ في حد ذاتها، لكن يكمن الأمر في التوقيت. بالنسبة للعروس، لن يتوافر لكِ الوقت الكافي للحصول على النتائج الأكيدة بعد تلك العلاجات الجمالية والتي أيضا قد تتسبب في بعض المشكلات الجلدية التي تحتاج لبعض الوقت لعلاجها. الندبات والبقع الداكنة تؤثر بشكل مباشر على جمال العروس، لذلك تجنبي مثل تلك العلاجات للحفاظ على إطلالة جذابة كالأميرات.

4 علاجات جمالية تضر جمال العروس، تجنبيها تماما قبل الزفاف.

إزالة الشعر بالشمع

ترغب جميع النساء في الحصول على بشرة ناعمة وصحية طوال الوقت، وهو ما ترغبه العروس كذلك. قبل الزفاف، تبحث كل الفتيات عن أفضل وسيلة فعّالة لإزالة الشعر الزائد من الجسم مع نتائج تدوك لفترات طويلة بعد الزفاف. تنصح أغلب صالونات التجميل باستخدام الشمع لإزالة الشعر، لكن مع ذلك فلا ينصح به خبراء الجلد. من الشائع أن يتسبب الشمع في احمرار أو التهابات الجلد أو ربما الحكة. إذا كنتِ ترغبين حقا في استخدام الشمع، عليكِ بتطبيقه قبل مدة كافية لا تقل عن 10 أيام قبل يومك الكبير.

استخدام الخيط

تماما كالشمع، يعد استخدام الخيط لإزالة الشعر أيضا من أفضل الوسائل شائعة الاستخدام والتي تفضلها النساء. لكن في بعض الحالات قد يتسبب في بعض الجروح أو الندبات على الوجه، حول الشفاه أو الحواجب. مع عدم توافر الوقت الكافي لعلاج مثل تلك المشكلات، يصبح الخيط من الوسائل التي تفسد جمال العروس ولا ينصح بها.

التقشير الكيميائي

علاجات التقشير المختلفة هي من العلاجات الجمالية الأساسية التي تعتمدها كل عروس. فينصح بها خبراء التجميل للحصول على أساس ناعم وبشرة نضرة قبل تطبيق المكياج. الفائدة الأساسية لعلاجات التقشير هي ترطيب البشرة بعمق والتخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد البشرة. نتيجة لاحتواءها على العناصر الكيماوية القاسية، قد تؤثر على البشرة لتسبب في احمرارها أو ظهور البقع الداكنة. بدلا من ذلك، يمكنكِ تحضير بعض الوصفات المنزلية البسيطة الآمنة بعيدا عن أي مضاعفات أو آثار جانبية.

حقن البوتكس

ترغب كل فتاة في الحصول على إطلالة جذابة فائقة الجمال خلال يوم العرس، كما تقبل بعضهن على حقن البوتكس أو الفيلر لإخفاء آثار التجاعيد المبكرة ونفخ الشفاه. مع ذلك، تبقى تلك العلاجات هي علاجات كيميائية غير طبيعية تحتاج لبعض الوقت للتعافي.

اقرأي أيضا

10 تسريحات للعروس الأنيقة 2018
خمس نصائح للاهتمام بشعرك قبل الزفاف
فوائد اليوغا قبل الزفاف
خلطات للجسم: تبييض، ترطيب وتعطير بمكونات منزلية بسيطة