قد يصبح تطبيق أحمر الشفاه أمر مرهق مع شفاه متشققة وجافة. لذلك، يصبح العناية بالشفاه أمر حتمي للحصول على شفايف ناعمة وجذابة. يعد الجلد المغطي لشفتيكِ أكثر رقة من باقي الوجه، فتزداد فرص تعرضها للتلف والجفاف الشديد. لتجنب التشققات وخشونة الشفاه، عليكِ باتباع خطوات العناية بالشفاه الأوليّة والتي سنستعرضها معا فيما يلي.

اكتشفي أهم خطوات العناية بالشفاه لحمايتها من التلف والجفاف.

1- لا تقومي بلعق شفتيك

لعق الشفاه من أهم الأسباب المؤدية للجفاف الشديد. فيحتوي اللعاب على نسبة هائلة من الأحماض القاسية والتي تتسبب في الجفاف الشديد وفقدان العناصر المرطبة على الشفاه. تجنبي تلك العادة السيئة قدر الإمكان للحفاظ على الترطيب الدائم لشفاهك. أيضا عليكِ بتجنب ملامسة شفاهك باستخدام يديكِ، فقد يتسبب ذلك في انتقال الفطريات والجراثيم إلى الشفاه.

2- إزالة آثار أحمر الشفاه

إزالة المكياج من الخطوات الضرورية لحماية الشفاه من التلف. حيث تحتوي مستحضرات المكياج وأحمر الشفاه على العناصر الكيماوي القاسية التي تؤدي لتلف الشفاه وفقدان حيويتها ولونها الوردي. قبل الذهاب إلى النوم تأكدي من إزالة آثار المكياج باستخدام قطعة من القطن وغمسها في مزيل المكياج المناسب.

ننصحك بتجربة

ماء غارنييه
اشتري على موقع LOOKFANTASTIC

Micellar Oil Infused Water

GARNIER, 23 SAR, 23 AED, 6 USD
اشتري على موقع LOOKFANTASTIC

3- شرب الماء بوفرة

شرب الماء بكميات وفيرة يضمن لكِ الحفاظ على الترطيب العميق للجسم والبشرة، كما يحمي شفاهك من الجفاف وتنقيتها من السموم المتراكمة.

4- استخدام مرطبات الشفاه

لا غنى لكِ عن استخدام البلسم المرطب للشفاه بشكل يومي، خاصة قبل الذهاب للنوم. وزعي طبقة خفيفة من بلسم الشفاه عدة مرات خلال اليوم كي يضمن لك ذلك الحصول على العناصر المرطبة والتغذية الأساسية للشفاه.

ننصحك بتجربة

بالم الشفاه من لورا مرسييه
اشتري على موقع SOUQ

Infusion De Rose Lip balm

LAURA MERCIER, 71 SAR, 70 AED, 19 USD
اشتري على موقع SOUQ

5- تقشير الشفاه

التقشير المنتظم للشفاه من أهم خطوات العناية بالشفاه الأساسية، حيث يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على الشفاه ويعيد إليها مظهرها الحيوي ونعومتها الجذابة. يمكنكِ تحضير مقشر منزلي بسيط من خلال خلط ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع القليل من العسل أو زيت الزيتون واستخدامها لفرك الشفاه مرتين أسبوعيا.

ننصحك بتجربة

تقشير الشفاه
اشتري على موقع NISNASS

Balmy Night Lip Exfoliator

ILIA, 111 SAR, 109 AED, 30 USD
اشتري على موقع NISNASS

6- استخدام أحمر الشفاه من الماركات المعروفة

تذكري جيدا أن استخدام أنواع أحمر الشفاه الرديئة تؤدي إلى تلف الشفاه سريعا، حيث تحتوي على نسبة من العناصر الضارة كالرصاص والمعادن الثقيلة التي تتغلغل داخل طبقات الجلد لتتسبب في اسمرار الشفاه وتلفها. اختاري أنواع أحمر الشفاه ذات الجودة العالية والتي تحتوي على نسبة من العناصر المرطبة لضمان الحفاظ على نعومة الشفاه وجاذبيتها.

ننصحك بتجربة

احمر شفاه من اناستازيا بيفيرلي هيلز
اشتري على موقع SEPHORA

Sedona Matte Lipstick

ANASTASIA BEVERLY HILLS, 126 SAR, 123 AED, 34 USD
اشتري على موقع SEPHORA

اقرأي أيضا

مرهم الشفاه المفضّل لديك لا يكفي للعناية بشفتيك
وصفة بلسم مرطب الشفاه بزبدة الشيا
أفضل 10 أنواع احمر شفاه النيود
تعلمي قواعد تطبيق أحمر الشفاه في خطوات بسيطة