اكتشفي أهم الفوائد الجمالية لزبدة الشيا في العناية بالشعر والبشرة وحضّري خلطة سهلة بنفسك.

  • مصدر غني بمضادات الأكسدة

    تحتوي زبدة الشيا على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف الناتج جراء التعرض للشوارد الحرة وعوامل التلوث. كما تساعد كذلك على إعادة إصلاح الخلايا التالفة وتجديد البشرة.
  • واقي طبيعي من أشعة الشمس

    تعمل زبدة الشيا كواقي طبيعي من أشعة الشمس. كما تعد من أفضل المكونات الفعّالة لإصلاح تلف البشرة والتخلص من البقع الناتجة عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية. فتمد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة والترطيب لتحسين ملمسها وعلاج حروق الشمس.
  • علاج فعّال للالتهابات

    نظرًا لخواصها الفعّالة لعلاج التهابات البشرة، فتستخدم زبدة الشيا كعلاج طبيعي للتخلص من التهابات البشرة. وقد استخدمت منذ قرون عديدة لعلاج أثار الندبات، الإكزيما، تصبغات البشرة، البقع الداكنة وعلامات التمدد. كما تساعد كذلك على علاج حساسية البشرة، لدغات الحشرات والحروق.
  • مكافحة شيخوخة البشرة

    زبدة الشيا تعد واحدة من أفضل العناصر المرطبة والمضادة لشيخوخة البشرة. حيث تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة المرونة اللازمة مع مقاومة آثار الخطوط الدقيقة والشيخوخة المبكرة. فيعمل فيتامين E وفيتامين A على تغذية البشرة واستعادة نضارتها. إلى جانب ذلك، تتميز بملمس خفيف سهل الامتصاص دون أن تتسبب في انسداد المسام، وهي علاج مثالي للتخلص من جفاف البشرة.
  • علاج تشققات الشفاه

    زبدة الشيا من المكونات التي تمنح شفتيك المزيد من الترطيب والعناصر الغذائية اللازمة لتجنب جفافها والحماية من التشققات، خاصةً خلال فصل الشتاء.
  • علاج التهابات فروة الرأس والقشرة

    زبدة الشيا تساعد على تهدئة التهابات فروة الرأس وعلاج القشرة نهائيًا. كما تمتص سريعًا داخل بصيلات الشعر دون أي ملمس دهني أو رواسب، فلا تتسبب في انسداد المسام. مع محتواها الغني بفيتامين A، وE، تساعد زبدة الشيا على علاج جفاف الشعر وتقصف النهايات.
  • ترطيب الشعر وفروة الرأس

    زبدة الشيا مرطب فعّال للعناية بالشعر وفروة الرأس لما تحتويه من نسبة هائلة من فيتامين E، وفيتامين A، فتعمل على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف. وتستخدم كذلك في تحضير العديد من أنواع بلسم الشعر والمرطبات.
  • تنعيم الشعر المجعد

    تعمل زبدة الشيا على علاج الشعر الجاف والمجعد، مما يساعد على تحسين ملمسه وتنعيم الخصلات. تدليك الشعر باستخدام كمية مناسبة من زبدة الشيا يساعد على استعادة ملمس الشعر الناعم. استخدميها مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اصنعي بنفسك مرطب طبيعي بزبدة الشيا للشعر والبشرة:

يمكنكِ الحصول بنفسك على كريم مرطب طبيعي باستخدام زبدة الشيا للعناية بالشعر والبشرة. كما يعد كهدية أنيقة، قدميها لصديقاتك للاستفادة بخواص زبدة الشيا الجمالية. استخدميه بشكل يومي لترطيب بشرة الوجه، الجسم، اليدين والشعر أيضًا.

المكونات اللازمة:

1 كوب من زبدة الشيا الخام.
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا.
ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E.
أي زيت عطري تفضلينه.

طريقة التحضير:

1- ضعي زبدة الشيا في وعاء معدني وسخنيها في حمام مائي ساخن.
2- عند تمام الذوبان، يضاف زيت الزيتون، وزيت فيتامين E مع التقليب الجيد باستخدام مضرب يدوي بمدة 5 دقائق للحصول على قوام كريمي ناعم.
3- يترك الخليط جانبًا حتى يبرد تمامًا، ثم تضاف بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه (زيت البرتقال أو زيت الليمون العطري).
4- يحفظ الخليط في وعاء نظيف ومحكم بداخل المبرد حتى 6 أشهر.

ننصحك بتجربة

اشتري على موقع KOS PARIS

Crème Fine aux 3 thés

KOSME, 251 SAR, 245 AED, 67 USD
اشتري على موقع KOS PARIS

كريم البشرة بأنواع الشاي الثلاثة من كوسمي

 تركيبة خفيفة بملمس ناعم غنية بخلاصة الفانيلا وزبدة الشيا مع الشاي الأخضر وزيت المشمش. كريم مثالي لمكافحة شيخوخة البشرة وترطيبها بأقوى العناصر المرطبة ومضادات الأكسدة لتنعيم البشرة وإصلاح الخلايا التالفة. لا يترك بشرتك فقط بلمسة مخملية ناعمة، لكن ستنعمين كذلك برائحة الفانيلا العطرية التي تدوم طويلًا.

استخدميه في الصباح والمساء لتدليك بشرتك والحفاظ على الشباب الدائم.