الرؤوس السوداء هي واحدة من المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة. فمع تراكم الإفرازات الدهنية داخل مسام البشرة، تتكون الرؤوس السوداء نتيجة لانسدادها. مع تقشير البشرة بشكل منتظم يمكنكِ حماية بشرتك من الأوساخ المتراكمة وخلايا الجلد الميت للحفاظ على بشرة نقية وحيوية. لكن مع إهمال تنظيف البشرة بشكل يومي، لا تصبح بشرتك معرضة لذلك فقط بل تظهر الحبوب والبثور كذلك، إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الطرق  في إزالة الرؤوس السوداء، تابعي المقال.

من خلال المقال التالي، نقدم إليكِ مكون فعّال لتنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء بسهولة.

يتميز دقيق الأرز بالعديد من الخواص الفعّالة لتنقية البشرة من الأوساخ والجراثيم، كما يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة والمتراكمة على سطح البشرة. لا يساعد ذلك فقط على إزالة الرؤوس السوداء والحبوب فقط، بل يعمل على مكافحة الالتهابات الشديدة. استخدمي دقيق الأرز بالطرق التالية للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة بعيدا عن الرؤوس السوداء.

دقيق الأرز مع الزبادي

اخلطي كميات متساوية من دقيق الأرز مع الزبادي أو الروب ثم يترك الخليط جانبا لبضع دقائق حتى يتجانس كلا من المكونان معا. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يفرك جيدا في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

دقيق الأرز مع العسل الأبيض

اخلطي دقيق الأرز مع بضع قطرات من العسل الأبيض للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه المبللة مع التدليك برفق لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يتبع باستخدام كريم مرطب غني للتغلغل عميقا داخل طبقات الجلد.

دقيق الأرز مع جل الألو فيرا

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة مع الفرك جيدا ليساعد على إزالة الرؤوس السوداء. يترك الخليط لمدة 5 دقائق على البشرة قبل أن يشطف بالماء البارد.

مقشر دقيق الأرز مع السكر

في وعاء عميق، اخلطي ½ كوب من دقيق الأرز، ¼ كوب من السكر الأبيض، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، 4 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. تخلط كافة المكونات معا بشكل جيد للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق قبل أن يفرك جيدا. يمكنك الاحتفاظ بالخليط في وعاء زجاجي معقم داخل الثلاجة للاستخدام المنتظم حتى أسبوعين لتقشير البشرة المنتظم وإزالة الرؤوس السوداء.

دقيق الأرز مع قشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الأرز مع 2 ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة و2 ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و2 ملعقة كبيرة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق. يترك الخليط بعد ذلك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد.

اقرأي أيضا

4 طرق لتحضير ماسك الطين الهندي لإزالة آثار ندبات البشرة
أفضل ماسك للبشرة الدهنية بمكونات بسيطة
افضل غسول للوجه بحسب خبراء العناية بالبشرة