1- يقاوم الشيخوخة

المواد المضادة للاكسدة المتوفرة في ثمرة البرتقال تحارب الجذور الحرة وبالتالي تمنع ظهور علامات الشيخوخة بشكل فعال وتحافظ على بشرة صحية.

2- علاج البقع الداكنة

يحتوي قشر البرتقال على نسبة من فيتامين C أعلى من الفاكهة نفسها. بدلاً من التخلص من القشور يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لإعداد مسحوق قشر البرتقال. ويمكنك إستخدامه كمقشر للوجه والجسم.
يمكنك مزج مسحوق قشر البرتقال مع الحليب وتطبيقه على وجهك. سيضفي ذلك توهجًا فوريًا على وجهك بالإضافة إلى فوائده في تقليل البقع الداكنة والعيوب في بشرتك.

3- علاج حب الشباب

الأوساخ الزائدة أو البكتيريا تسد مسام جلدك ، مما يؤدي إلى ظهور البثور. البرتقال يحتوي على نسبة عالية من حامض الستريك وهو فعال في تجفيف حب الشباب. يحتوي قشر البرتقال على كمية عالية من الألياف الغذائية والتي تنظم حركة الأمعاء وبالتالي تخلص الجسم من السموم الضارة مما سينعكس بشكل إيجابي على صحة البشرة.

4- تبييض البشرة

يعد قشر البرتقال من المكونات الأساسية التي تدخل في مقشرات البشرة التي تساعد على تنقيتها وتبييضها حيث يمكنه أن يمكنه تفتيح البقع الداكنة على الجلد وإزالتها بفعالية مع مرور الوقت.

5- يزيل الرؤوس السوداء

قناع التقشير البرتقالي فعال للغاية في استخراج الرؤوس السوداء من بشرتك. يمكنك تحضير هذا القناع عن طريق خلط ملعقة زبادي مع مسحوق قشر البرتقال لعمل عجينة سميكة. ثم ضعي العجينة على وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة واغسلها بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة.
هذه ليست مجرد وسيلة طبيعية وغير مؤلمة للتخلص من الرؤوس السوداء ولكن تخلصك أيضًا من الزيوت الزائدة والأوساخ المسدودة داخل مسام الجلد.