1- يحمي البشرة من حروق الشمس

تناول البطيخ له تأثير وقائي يحمي البشرة من حروق الشمس بفضل مادة  الكاروتينيد المعروفة بأسم اللايكوبين المتوفرة به حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول نظام غذائي غني بهذا المركب يمكن أن يقلل بشكل كبير من احمرار الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

2- يضيء البشرة ويحارب التصبغ

يحتوي البطيخ على مركب مضاد للأكسدة يسمى الجلوتاثيون والذي له خصائص تفتيح البشرة، ويعمل الجلوتاثيون عن طريق تثبيط التيروزيناز بشكل غير مباشر، وهو إنزيم له دور مهم في إنتاج الميلانين والذي يحافظ على البشرة مشرقة ويوحد لونها.

3- محاربة التلوث الضار للبشرة

يساعدك البطيخ في حماية البشرة من الآثار الضارة الناتجة عن الظروف البيئية القاسية حيث يحتوي على حمض أميني يعرف باسم L-citrulline الذي يتم تحويله في الجسم إلى حمض أميني آخر يسمى L-arginine.8 والتي تحمي بشرتك من تقلبات المناخ الجافة والباردة.

4- يحارب التجاعيد وجفاف البشرة

يحتوي البطيخ على نسبة جيدة من فيتامين C والتي تلبي 25٪ من الإحتياجات اليومية لهذا المغذيات الهامة كما يلعب البطيخ أيضًا دورًا مهمًا في إنتاج الكولاجين  وهو البروتين الذي يمنح بشرتك قوة ونضارة ويساهم في محاربة علامات تقدم سن البشرة.

5- يعمل كمقشر لطيف للبشرة

يحتوي البطيخ على حامض الستريك وحمض الماليك، وهما من أحماض ألفا هيدروكسي التي يمكن أن تساعد في تقشير بشرتك بلطف، إذا كانت بشرتك سميكة ودهنية، فأحرصي على تقشيرها بشكل متكرر من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، أما في حال كنتِ تملكين بشرة جافة وحساسة فأنتِ تحتاجين إلى الحد الأدنى من التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع.