في 5 نقاط أساسية أكتشفي فوائد العنب المدهشة لبشرة شابة وصحية.

1- الحماية ضد حروق الشمس

في بعض الأحيان تكون الشمس قاسية للغاية بحيث ينتهي بنا المطاف بالحروق الشمسية حتى لو قمنا بتطبيق واقٍ من الشمس. وهنا يأتي دور العنب والذي يعد علاج منزلي رائع لحروق الشمس. اذ يحتوي العنب على مادة دهنية مكونة من مادتي البروانثوسيانيدين والريسفيراترول والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية.

تطبيق مستخلص بذور العنب على الجلد يوفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، إنه يعمل كواقي من أشعة الشمس عن طريق تقليل الاحمرار الناجم عن حروق الشمس ويقلل أيضًا من الأضرار التي تصيب خلايا الجلد.

2- مقاومة الشيخوخة

ينصح الخبراء بإستخدام مستحضرات التجميل المحتوية على مستخلصات العنب لأن له فوائد عديدة في مقاومة علامات الشيخوخة حيث تحمي مضادات الأكسدة المتوفرة في العنب الجلد من الآثار الضارة للجذور الحرة ويعمل على مقاومة ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، كما يحتوي العنب على فيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين شبيه بالألياف يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ويقاوم الشيخوخة.

3- ينعم البشرة

لتنعيم البشرة نلجأ إلى وسائل عديدة مثل استخدام منتجات الأطفال أو إنفاق أموال باهظة على مستحضرات التجميل المستوردة. ولكن ، هل تعلم أن العنب عبارة عن عوامل تقشير رائعة يمكن أن تجعل بشرتك ناعمة؟ لن تضطر إلى الإنفاق على المنتجات التي تم شراؤها من المتجر مرة أخرى إذا قمت بتضمين العنب في نظام العناية بالبشرة.

مستخلص بذور العنب غني بفيتامين E ويحافظ على ترطيب الجلد  كما يعمل كمقشر. فرك الجلد به يؤدي إلى إزالة الطبقة العليا من الخلايا الميتة، فيترك الجلد صحيًا وأكثر نعومة.

4- يوحد لون البشرة

يشتهر العنب الأخضر بأنه العنصر الأكثر فعالية في علاج مشكلة البشرة غير موحدة اللون، وذلك بفضل توفر مادة البوليفينول في لب العنب والتي تساهم في تحسين لون البشرة لذلك لا تترددي في تطبيق ماسك عصير العنب على بشرتك للقضاء على أثار الحبوب والتصبغات.

5- يعالج الندوب

يعد حب الشباب من المشكلات التي تواجه أغلب الفتيات في فترة المراهقة، وعند تخطي هذه المرحلة تأتي مشكلة التخلص من آثارها والندوب الناتجة عنها، وهنا يعمل العنب بفعالية مدهشة حيث يساعد في تخفيف الندبات.

أمزجي عصير حبات العنب مع ملعقة كبيرة من مسحوق حجر الشب Alum وملعقة كبيرة من ملح الطعام وطبقيها على وجهك وأتركيها 15 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ.