هل سمعت من قبل عن أهمية استخدام الزيوت الطبيعية للعناية ببشرة الوجه؟ تحتوي أنواع الزيوت المختلفة على نسبة هائلة من العناصر المرطبة ومضادات الأكسدة والتي لا تعيد إلى بشرتك النضارة والحيوية فقط، بل تحميها من الجفاف الشديد والتجاعيد والخطوط الدقيقة. من أهم تلك الزيوت الطبيعية هو زيت المكاديميا والذي سنحدثك اليوم عن أهم استخداماته الجمالية للعناية بالبشرة.

إليكِ أهم فوائد واستخدامات زيت المكاديميا الغير متوقعة لصحة ونضارة بشرتك.

كما هو واضح من الإسم، يتم استخلاص زيت المكاديميا من حبات نبات المكاديميا والذي تشتهر زراعته في أستراليا. يحتوي زيت المكاديميا على نسبة هائلة من العناصر الغذائية على رأسها زيت اللينوليك، زيت البالمتيوليك وزيت الأوليك. يدخل كذلك في الكثير من الصناعات التجميلية نظرا لاحتواءه على نسبة مكثفة من مضادات الأكسدة والاحماض الدهنية. من أهم فوائده للبشرة هي:

1- علاج حروق الشمس

حروق الشمس هي أمر مؤلم يتسبب في التهابات الجلد الشديدة، فمع التعرض المباشر والمستمر للأشعة فوق البنفسجية ينتهي الأمر بتلف البشرة واحمرارها. يعد زيت المكاديميا من أفضل الزيوت التي تساعد على علاج وتهدئة حروق الشمس نظرا لاحتواءه على الأحماض الدهنية وخواصها القوية المضادة للالتهابات.

اغمسي قطنة صغيرة في زيت المكاديميا واستخدميها لتدليك الأماكن المصابة بحروق الشمس واتركيها لبعض الوقت. يساعد ذلك على سرعة شفاء البشرة وتهدئة الالتهابات الشديدة.

2- مرطب فعّال للبشرة

يحتوي زيت المكاديميا على الأحماض الدهنية كحمض الأوليك وحمض اللينوليك، مما يساعد على ترطيب البشرة بعمق وحمايتها من الجفاف الشديد. كما يساعد على تغذية طبقات البشرة والتخلص من التقشرات المزعجة.

بعد غسل بشرة الوجه باستخدام منظفك المعتاد، جففيها جيدا واستخدمي قطرتين من زيت المكاديميا بين يديكِ لتدليك بشرة الوجه بشكل يومي.

جربي هذا المرطب الرائع Australia GM Macademia Oil Vitamin E Cream

Australia-GM-Macadamia-Oil-Vitamin-E-Cream-to-protect-the-skin-s-moisture-prevents-dehydration-suitable

تركيبة غنية بالعناصر المرطبة من زيت المكاديميا وفيتامين E لحماية البشرة من الجفاف ومناسب تماما للبشرة الحساسة.

3- الوقاية من التجاعيد

حمض البالمتوليك المتوافر في زيت المكاديميا هو من أفضل العوامل المضادة للشيخوخة. فمع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها وحيويتها، لكن يعيد زيت المكاديميا كل ذلك من جديد.

وزعي بضع قطرات من زيت المكاديميا على بشرة الوجه يوميا للحصول على بشرة مشدودة أكثر شبابا.

4- علاج حب الشباب

الخواص المضادة للالتهابات التي يتمتع بها زيت المكاديميا تجعله من أفضل العلاجات الفعّال للبثور والحبوب. حيث يتغلغل بسهولة داخل طبقات الجلد دون أن يترك أي ملمس دهني أو لزج ليساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

اخلطي كميات متساوية من زيت اللافندر مع زيت المكاديميا. استخدمي الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه بشكل يومي وتمتعي بأفضل النتائج.

5- العناية بالبشرة الدهنية

زيت المكاديميا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية، حيث يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية والتخلص من لمعانها.

استخدميه كبديل للكريم الليلي واحصلي على بشرة صحية نضرة.

جربي استخدام مقشر البشرة الفعّال Laura Mercier Flawless Skin Face Polish

Laura-Mercier-Flawless-Skin-Face-Polish.jpg

غني بالخلاصات الطبيعية والزيوت كزيت المكاديميا لتقشير البشرة الدهنية والعادية والتخلص من طبقات الجلد الميت دون تعريضها للجفاف الشديد. معزز بأحماض الألفا هيدروكسي التي تساعد على الحفاظ على نضارة بشرة الوجه واستعادة مظهره الصحي.

اقرأي أيضا:

استخدامات زيت الخروع للبشرة لا غنى لكِ عنها

زجاجة واحدة من زيت الخزامى يمكنها أن تغيّر حياتك

10 استخدامات جمالية لزيت الأرجان للعناية بالشعر والبشرة

اكتشفي أفضل زيت للشعر بحسب نوع شعرك