كريمات مقاومة الشيخوخة في الأساس هي كريمات مرطبة غنية تهدف لاستعادة نضارة وشباب البشرة على الرغم من التقدم في العمر. فتساعد تركيبتها الغنية على إزالة آثار التجاعيد المبكرة، الخطوط الدقيقة، البقع الداكنة وترهلات البشرة. تحتوي تلك الأنواع من كريمات البشرة على عدة عناصر أساسية تحتاجها البشرة خلال مراحل عمرية معينة. ولاختيار الكريم المناسب، لا بد من التعرف أولًا إلى العناصر اللازمة لمقاومة شيخوخة البشرة والحفاظ على شبابها لفترات أطول.

اكتشفي أهم المكونات الأساسية الواجب توافرها في كريم مكافحة الشيخوخة المناسب.

1- الريتينول

الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين A، والذي يساعد على إزالة الخطوط الدقيقة، آثار التجاعيد المبكرة، البقع العمرية، شحوب البشرة وترهلاتها. يمنحك بشرة أكثر شبابًا، مع نضارة وإشراقة طبيعية مجددًا. كما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتصبح مشدودة ومرنة خالية من الترهلات مع تحسين ملمسها. ويساعد كذلك على سرعة إصلاح الخلايا التالفة وإزالة طبقات الجلد الميت، كي يساعد ذلك على تحفيز إنتاج خلايا البشرة الجديدة وزيادة تدفق الدم نحو البشرة.

2- مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة من العناصر الحيوية التي يجب توافرها في كريم مقاومة الشيخوخة، حيث تساعد تلك المركبات على مكافحة آثار الشوارد الحرة التي تصيب البشرة وتتسبب في إتلافها بفعل عوامل التلوث البيئي والأشعة فوق البنفسجية الضارة. من أشهر المكونات الغنية بمضادات الأكسدة هي خلاصة الشاي الأخضر، الرمان، القهوة، والحمضيات.

3- فيتامين C

فيتامين C من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لإنتاج المزيد من الكولاجين، للحد من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، كما يساعد كذلك على تقليل ظهور البقع الداكنة وتصبغات البشرة. يساعد فيتامين C كذلك على إصلاح خلايا البشرة، تقليل الالتهابات، وتحسين مظهر البشرة الخارجي ليعيد إليها النعومة والمرونة على الرغم من التقدم في العمر.

4- حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو بمثابة المنقذ الأول لبشرتك من آثار التجاعيد والشيخوخة. يتميز بخواص غنية لترطيب البشرة، خاصةً للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على بشرة صحية خالية من العيوب والتجاعيد، فالسر هو استخدام مستحضر غني بحمض الهيالورونيك. حيث يعمل على الاحتفاظ بالترطيب الداخلي ونسبة الماء داخل خلايا البشرة. فمع التقدم في العمر، تفقد البشرة قدراتها للحفاظ على العناصر المرطبة، مما يؤدي لظهور الترهلات والجفاف الشديد.

5- فيتامين E

فيتامين E من الفيتامينات التي تلبي احتياجات كافة أنواع البشرة لمواجهة آثار التلف والعوامل الخارجية. إلى جانب خواصه المرطبة والمغذية للبشرة، يساعد فيتامين E كذلك على تعزيز وظيفة فيتامين C لحماية ألياف الكولاجين من التلف.

6- الألو فيرا

أثبتت العديد من الدراسات أن الألوفيرا من أفضل العلاجات الفعّالة للتخلص من التجاعيد المبكرة، وتأخير آثار الشيخوخة. حيث يحتوي على بعض المكونات الفعّالة من الفيتامينات، المعادن والإنزيمات التي تعمل على علاج كافة مشكلات البشرة كالحروق والالتهابات. كما يحتوي على نسبة هائلة من السكريات العديدة، التي تساهم في تجديد وإصلاح خلايا البشرة وسرعة شفاء الجروح.

ننصحك بتجربة:

KOSME Crème des Légendes Anti – Aging and Radiance – Boosting Face Cream.

اشتري على موقع DIVANOOR

Crème des Légendes Anti-aging Cream

KOSME, 595 SAR, 582 AED, 159 USD
اشتري على موقع DIVANOOR

كريم غني بتركيبة سحرية لمكافحة آثار الشيخوخة والتقدم في العمر لكل امرأة ترغب في إحياء شباب بشرتها والوقاية من التجاعيد المبكرة. غني بالخلاصات الطبيعية من الإجاص الشائك، زيت الأكاي، حمض الهيالورونيك، والألو فيرا. يساعدك على علاج التجاعيد وتصبغات البشرة، مع مكافحة كافة آثار الشيخوخة المبكرة.

مع مكوناته الفعّالة من الإجاص الشائك والألو فيرا، يخلصك تمامًا من آثار التجاعيد ومشكلات البشرة. أما حمض الهيالورونيك وتوت الأكاي يمنحان البشرة الترطيب اللازم والوقاية من الجفاف الشديد.

مع قوامه الفريد والمتماسك، يساعدك بفضل خواصه المرطبة على ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل فوري ليعيد إلى بشرتك النضارة والحيوية من جديد. إذا كنتِ ترغبين في إنعاش بشرتك الشاحبة والمرهقة، استخدمي كريم Legends ليمنحها العناصر الغذائية اللازمة.

KOSME Legends Elixir Anti-aging Serum for Face & Neck

اشتري على موقع DIVANOOR

Legends Elixir

KOSME, 496 SAR, 485 AED, 132 USD
اشتري على موقع DIVANOOR

للاستخدام: يستخدم كريم Legends مرتين خلال اليوم صباحًا ومساءًا، كما ينصح باستخدامه كمكمل بعد تطبيق سيروم Legends Elixir لعناية مثالية بالبشرة.