الحصول على أظافر صحية وقوية لا يعزز جمالك فقط، بل يزيد من ثقتك بنفسك أمام الجميع. لكن مع ذلك، قد تتعرض للضعف والهشاشة نتيجة قلة العناية بالأظافر ، التلوث البيئي، المهام المنزلية اليومية أو نقص تناول البروتين خلال الوجبات الغذائية، مما يساهم في ضعف طبقة الكيراتين التي تعمل على حماية سطح الأظافر وتقويتها.

يعد زيت جوز الهند من أفضل المكونات الفعّالة للحفاظ على الترطيب الداخلي للأظافر، كما يحتوي على نسبة هائلة من العناصر المغذية اللازمة لتقوية طبقة الكيوتكل المحيطة بالأظافر واستعادة اللمعان الطبيعي. يتميز زيت جوز الهند أيضا بخواصه المضادة للفطريات، ما يجعله الزيت متعدد الاستخدامات الذي لا غنى لكِ عنه خلال يومك.

إليكِ طرق متنوعة لاستخدام زيت جوز الهند في العناية بالأظافر.

علاج الأظافر الضعيفة

اخلطي بضع فصوص من الثوم المطحون مع زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يوضع الخليط على نار متوسطة لمدة دقيقة واحدة ثم يستخدم لتدليك الأظافر ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد ويتبع باستخدام مرطب مناسب.

تطويل الأظافر

اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند مع ¼ كوب من العسل الأبيض وبضع قطرات من زيت الروزماري. يوضع الخليط على نار متوسطة لبضع دقائق ويستخدم دافئ على الأظافر لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد. يكرر استخدامه 3-4 مرات أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

علاج فطريات الأظافر

اخلطي مقدار واحد من زيت الزعتر البري مع مقدار من زيت جوز الهند. تغمس الأظافر في خليط الزيت مع تدليكها لمدة 3 دقائق. يكرر ذلك مرتين أسبوعيا للتخلص من العدوى الفطرية على الأظافر.

لمعان الأظافر

للحصول على أظافر لامعة وناعمة استخدمي زيت جوز الهند كبديل فعّال لزيت الكيوتكل. ضعي قطرتين من الزيت على أظافرك مع تدليكها جيدا ولا تنسي طبقة الكيوتكل أو طبقة الجلد المحيط بالأظافر كذلك واتركيها طوال الليل. يمكنكِ تطبيق ذلك عدة مرات خلال اليوم لنتائج أكيدة.

بعض النصائح قبل استخدام زيت جوز الهند على أظافرك

1- الوقت الأمثل لاستخدام زيت جوز الهند في العناية بالأظافر هو قبل الذهاب للنوم.
2- بعيدا عن استخدام زيت جوز الهند على أظافرك، يُنصح بتناول الزيوت الصحية كزيت الزيتون وزيت السمسم خلال نظامك الغذائي كذلك.
3- احرصي على قصها جيدا بشكل منتظم لحمايتها من التقصف وتكسر الأطراف.

اقرأي أيضا

تطويل الأظافر في أسبوع فقط بحيل بسيطة!
10 تصميمات أظافر مرحة لنزهتك البحرية
10 استخدامات جمالية لزيت الأرجان للعناية بالشعر والبشرة