ماسك الفحم هو من أحدث الصيحات الجمالية التي ظهرت مؤخراً والذي ينصح به أغلب خبراء العناية بالبشرة لما له من فوائد مذهلة. لا يساعد فقط على تبييض وتنعيم البشرة، بل يعمل الفحم على تنقية السموم والشوائب بشكل طبيعي بعيداً عن أي كيماويات ضارة.

تواجه البشرة بشكل يومي العوامل الخارجية الضارة من التلوث البيئي، العوادم والأتربة والتي تترك أثرا سيئاً على صحة بشرتك نتيجة لتراكم البكتيريا والأوساخ داخل المسام، فينتهي الأمر مع بشرة شاحبة تفتقر للمظهر الحيوي. يعد ماسك الفحم من المكونات متعددة الأغراض، فيساعد على تنظيف البشرة بعمق، تنقية المسام، إزالة الرؤوس السوداء، امتصاص الزيوت الزائدة وتنعيم البشرة وغير ذلك الكثير والذي سنكتشفه معاً من خلال المقال التالي.

أهم فوائد ماسك الفحم الجمالية:

1- يمنحك بشرة مشرقة طبيعياً

يعمل ماسك الفحم بشكل أساسي على تنقية البشرة من الشوائب والأوساخ التي تتراكم على سطحها بشكل يومي. بمجرد إزالته ستلاحظين بنفسك بشرة نقية ومشرقة بشكل طبيعي، خاصة مع استخدامه بشكل منتظم خلال روتينك الجمالي اليومي.

2- تقشير الجلد الميت

بالإضافة إلى نضارة وحيوية البشرة، يعمل الفحم كذلك كمقشر لطيف يساعد على تنظيف المسام بعمق والتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة.

3- العناية بالبشرة الدهنية

الفحم بلاشك من المكونات المفضلة للبشرة الدهنية. إذا كنتِ تعانين من الإفرازات الدهنية الزائدة، حب الشباب والبثور المزعجة، ننصحك بتجربة ماسك الفحم، خاصة خلال فصل الصيف والطقس الحار ليساعد على تنظيم تلك الإفرازات الزيتية داخل خلايا البشرة.

طريقة تحضير ماسك الفحم:

ماسك الفحم وصودا الخبز

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط مع ملعقة صغيرة من مسحوق الطين والقليل من صودا الخبز. تضاف كمية مناسبة من زيت جوز الهند للخليط للحصول على قوام كثيف قليلاً. بعد تنظيف بشرة الوجه، يوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق حتى يجف تماماً. يفرك الوجه جيداً للتخلص من أي بقايا ثم يشطف بالماء الفاتر ويتبع باستخدام الكريم المرطب. يمكنكِ تطبيق هذا الماسك على بشرتك مرة واحدة أسبوعياً على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك الفحم والجيلاتين

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين مع 2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن حتى يذوب تماماً، بعدها تضاف ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم مع التقليب الجيد للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط دافئا على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً ثم يزال في عكس اتجاه نمو الشعر. يعد ذلك الماسك من أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء والشعر الزائد من الوجه أيضاً.

اقرأي أيضا

4 طرق لتحضير ماسك الطين الهندي لإزالة آثار ندبات البشرة
5 وصفات ببياض البيض لشد البشرة
أفضل ماسك للبشرة الدهنية بمكونات بسيطة