لا شك أننا نعاني جميعا من صعوبة القيام بتلك المهمة لتنظيف البشرة وإزالة المكياج قبل الذهاب للنوم. فمع نهاية اليوم وكل تلك المهام التي تقومين بها من مهام العمل، الأعمال المنزلية ورعاية أطفالك، قد تشعرين بالإرهاق الشديد والرغبة في الخلود إلى النوم سريعا. لكن للأسف، إن لم تقومي بتنظيف بشرتك قبل ذلك سينتهي الأمر بكارثة حتمية.

الاستيقاظ في الصباح مع بشرة منتعشة ونضرة هي ما نطمح به جميعا، لذلك تزداد أهمية تنظيف البشرة قبل النوم مهما كنتِ متعبة. خلال اليوم تواجه البشرة العديد من العوامل الخارجية من الأتربة والشوائب والجراثيم، بالإضافة إلى أثار المكياج ومستحضرات التجميل العالقة على سطح البشرة والتي إن لم يتم تنظيفها جيدا، ستتراكم داخل مسام البشرة وتنزع نضارتك الطبيعية.

ماذا يحدث إن لم تقومي بإزالة المكياج قبل النوم؟

إزالة المكياج هي خطوة ضرورية خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة والتي تضمن لكِ الحصول على بشرة أحلامك. النوم مع آثار المكياج على بشرتك يحرمها من القيام بمهامها الحيوية لتجديد خلاياها والحفاظ على نضارتها الطبيعية. حيث تتراكم جزيئات المستحضرات التجميلية داخل المسام لتؤدي لانسدادها. انسداد المسام من المسببات الأساسية لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء.

في كل ليلة تتخلين عن إزالة المكياج على بشرتك، تهاجم الشوارد الحرة خلايا البشرة لتتسبب في إصابتها بالتلف الشديد وتترك بشرتك مجهدة تفتقر إلى النضارة والإشراقة الطبيعية. مع مرور الوقت، تفقد البشرة قدرتها على مكافحة البكتيريا والجراثيم التي تواجهها لتتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

حتى وإن لم تستخدمي كميات مبالغ فيها من أدوات المكياج أو كنتِ تكتفين بتطبيق الماسكارا فقط، عليكِ بتنظيف البشرة وإزالة المكياج بعناية. فالذهاب إلى النوم مع بقايا مكياج العيون من الأمور الخطيرة التي قد تتسبب في التهابات العين الشديدة.

خطوات ضرورية في إزالة المكياج من البشرة

1- اختاري مزيل مكياج مناسب بحسب نوع بشرتك واحتياجاتها الأساسية.

2- استخدمي قطعة من القطن مع مزيل المكياج لإزالة آثار المكياج الصعبة والعنيدة قبل الذهاب إلى النوم.

3- بعد إزالة المكياج، لا تنسي تنظيف بشرتك جيدا باستخدام منظف البشرة اليومي لإزالة الآثار العالقة من المكياج والشوائب على البشرة.

كيف تختارين أفضل مزيل مكياج بحسب نوع بشرتك؟

البشرة الجافة

لصاحبات البشرة الجافة، اختاري أنواع المنظفات التي تساعد على تغذية وترطيب البشرة دون انتزاع عناصرها المرطبة.

أفضل مزيل مكياج للبشرة الجافة: كريم التنظيف من بوبي براون

اشتري على موقع SOUQ

Soothing Cleansing Milk

BOBBI BROWN, 200 SAR, 196 AED, 53 USD
اشتري على موقع SOUQ

البشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى منظف متوازن يساعد على إزالة كافة الأوساخ العنيدة وآثار المكياج كما يحافظ على ترطيب المناطق الجافة منها.

أفضل مزيل مكياج للبشرة المختلطة: زيت التنظيف من ديكليور

اشتري على موقع LOOKFANTASTIC

Super Size Micellar Oil

DECLEOR, 161 SAR, 158 AED, 43 USD
اشتري على موقع LOOKFANTASTIC

البشرة الدهنية

المنظف المثالي للبشر الدهنية هو منظف متوازن يساعد على إزالة الشوائب، آثار المكياج والإفرازات الدهنية الزائدة.

أفضل مزيل مكياج للبشرة الدهنية: جل “كلينانس” من Avène

اشتري على موقع SOUQ

Cleanance Cleansing Gel

AVENE, 109 SAR, 107 AED, 29 USD
اشتري على موقع SOUQ