يقال أن فيكتوريا بيكهام تحتفظ بالكريستال في جيب سروالها من أجل الطاقة الإيجابية، وتشكر كاتي بيري الكريستال الوردي لمساعدتها على استقطاب ولفت انتباه الجنس الرجولي. في حين وزعت كل من أشلي وماري كايت الكريستال على حضور عرض أزياءهم لسنة 2018. ولكن السؤال المطروح هو هل يمكن للكريستال المليء بالطاقة الروحانية أن يدخل في روتين تجميلك اليومي ويعطي مفعولاً إيجابياً؟

ما هو السبب وراء شهرة الكريستال؟

شهرة الكريستال تعود لمصر القديمة حيث كان يُستخدم للحفاظ على شباب البشرة. وحتى أن الأساطير تقول بأن الآلهة إيزيس كانت تستخدم الكريستال الوردي من أجل أن يزيدها شبابية ونضارة. ولكن طريقة استخدام الكريستال اليوم أخذت منعطفاً جديداً، فهو يُستخدام لقدرته على تحسين الحالة النفسية وليس فقط المظهر الخارجي، مما يجعل روتين العناية بالبشرة تجربة حسّية رائعة.

كيف يعمل الكريستال؟

لا توجد ثوابت علمية تؤكد قدرات الكريستال وفوائده، ولكن محبي الكريستال يؤكدون أن لكل حجرة كريستال شخصية تناسب الإنسان وتحسن مزاجه ونفسيته، وتختلف قدرات كل حجرة عن الأخرى، ونحن نمثل طاقة الحجر ونمرره إلينا، وبه نحسن هالاتنا وقدراتنا على التركيز. ويقدم بعض الحجر له فوائد جسدية كالتقشير والتلميع.

ما هي أحجار الكريستال التي يجب أن نبحث عنها في مستحضرات الجمال؟

المنتوجات التي تحتوي على اليشب (الجاد) تقوم بتسوية بشرتك وتوحيدها، في حين أن الألماس يساعد على تفتيح وتقشير وتنقية البشرة ويكافح التجاعيد. ويعطيك الكريستال الوردي (روز كوارتز) الراحة ويمنحك الياقوت الأزرق راحة البال ويساعدك على النوم، اما حجر الروبي او الياقوت فهو يزيد من طاقتك.

من الجارة المهمة أيضاً هو حجر الجمشت (Amethyst) الذي يُعرف بقدرته على إزالة الطاقة السلبية ويشمل عدة أنواع من الكوارتز البنفسجي الذي غالباً ما يستخدم في صناعة المجوهرات. وقد دخل عالم الجمال من خلال مستحضرات راقية تستخدمه لفوائده العديدة في الحفاظ على نضارة البشرة.

منتوجات تحتوي على الكريستال

111 Skin: سيروم Celestial Black Diamond

Celestial Black Diamond
اشتري على موقع OUNASS

Celestial Black Diamond Serum

111Skin, 2153 SAR, 2111 AED, 575 USD
اشتري على موقع OUNASS
يساعدك سيروم الوجه “سيلستيل بلاك دايمند” على تفتيح البشرة وتجديد أنسجتها، كما يساهم في تنعيمها. منتج ثوري فائق الفعالية.

منظف البشرة من سجال

Sjal Balans Deep Pore Cleanser
اشتري على موقع LOOKFANTASTIC

Balans Deep Pore Cleanser

Själ, 257 SAR, 252 AED, 69 USD
اشتري على موقع LOOKFANTASTIC
تركيبة رائعة مرطّبة ومنعّمة للبشرة من ماركة اشتهرت باستخدام الكريستال في منتوجاتها. هنا ياتي الروز كوارتز اي الكريستال الوردي ليضفي على المنظف قدرته في تفتيح البشرة كما بعث تهدئة النفس. منتج لا بد من تجربته.

سيروم الوجه Ruby Crystal من دكتور براندت

سيروم تفتيح البشرة من دكتور براندت
اشتري على موقع SOUQ

Glow Ruby Crystal Retinol Hydracreme

Dr. Brandt, 163 SAR, 160 AED, 44 USD
اشتري على موقع SOUQ
سيروم الوجه من دكتور براندت ذو مفعول قوي وهو غني بكريستال الياقوت، يعمل على تعزيز إشراق البشرة الداخلي عن طريق إنعكاس الضوء.

ماسك العيون من سيسلي

ماسك العيون من سيسلي
اشتري على موقع SOUQ

Eye Contour Mask

SISLEY, 502 SAR, 492 AED, 134 USD
اشتري على موقع SOUQ
قد يكون حجر الملكيت جميلًا، ولكنه أيضًا باعث للطاقة، وغالبًا ما يستخدم للشفاء وإحداث تغيير إيجابي، مما يجعله مكونًا قويًا في مستحضرات العناية بالبشرة. في ماسك العيون من سيسلي، يُستخدم الملكيت كأحد المكونات التي تساعد على إزالة التجاعيد حول العينين.

قناع الوجه من افيدا

قناع الوجه من افيدا
اشتري على موقع AMAZON

Tourmaline Charged Radiance Masque

AVEDA, 187 SAR, 184 AED, 50 USD
اشتري على موقع AMAZON
هذا المنتج الأيقوني من أفيدا هو عبارة عن قناع مقشّر للوجه غني بمادّتي الخيزران والتورمالين، أبيض اللون، يترك البشرة مشعة ومنتعشة. كان يستخدم هذا المقشر الرائع في منتجات أفيدا فقط على يد أخصّائيين، ولكن وقبل أقل من عام قرّرت العلامة أن تضعه في متناول محبّيها. هو يساعد في تفتيح البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت فتستعيد البشرة الباهتة نضارتها