1- البطيخ

هو الفاكهة الصيفية المحببة للجميع، وتناول 2 كوب منه يومياً يساعد في الحفاظ على شباب البشرة ومقاومة ظهور التجاعيد، كما يساهم فى خفض أضرار أشعة الشمس على الجلد بنسبة تصل إلى 40%، وذلك لإحتوائه على مادة (الليكوبين) المضادة للأكسدة والتي تقاوم حروق الشمس والتجاعيد، أيضا تساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

2- الفراولة

تحتوى الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، فيمكنك استخدامها بدلاً من المبيضات الصناعية والتى تتكون من مواد كيميائية تضر أكثر مما تنفع عكس الفراولة التى تعمل على تقوية اللثة وتعالج التهابات الفم.

3- الفستق

يعتبر الفستق مصدر جيد لفيتامين E لذلك فهو يفيد في الحفاظ على سلامة الخلايا وينصح به أطباء الجلد والتجميل لبشرة صحية وجميلة حيث يساعد فيتامين E على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يقيها من الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

4- التفاح

مضغ التفاح جيداً يحفز إنتاج اللعاب فى الفم، والذى يؤدى إلى الحد من تسوس الأسنان عن طريق محاربة البكتيريا.

5- الخيار

يحتوي على نوع من السكريات التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف، وملين، ولتقليل الورم وعلاج الإجهاد حول العين، توضع شرائح الخيار على العين بعد غلقها.

6- الجوافة

تساهم فى تجنب المشاكل الجلدية، والحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة علامات تقدم السن، وذلك لإحتوائها على فيتامين A, B, C، ونسبة كبيرة من الماء.

7- الروزماري

إن كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فالروزماري سيساعدك كثيراً في تعزيز نموه، فقد أكدت دراسات طبية أن خليط كل من الزعتر، الخزامي، والروزماري يساعد على إعادة نمو الشعر اذا ما تم تدليك فروة الرأس بهم.

8- الأناناس

يستخدم الأناناس الطازج كمنظف ومقشر طبيعى للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب، ويساهم فى الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

9- السبانخ

احتواء السباتخ على نسبة عالية من فيتامين A يعزز صحة البشرة، فيجعلها أكثر نضارة كما يساعد على التخلص من حب الشباب والوقاية منه كما لها فوائد عديدة في مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

10- جوز الهند

الألياف الطبيعية التي يحتوي عليها ماء جوز الهند يجعله الدواء الأكثر فاعلية لعلاج حب الشباب والبقع والتجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، السيلوليت، والأكزيما كما يستخدم كمرطب طبيعي لصاحبات البشرة الدهنية، ويساهم تناوله أيضاً في علاج ونمو الأظافر والشعر.