إليكِ أهم الاستخدامات الجمالية لزيت الأرجان خلال روتينك اليومي.

  • ترطيب بشرة الوجه

    بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا في الصباح أو الليل، استخدمي بضع قطرات من زيت الأرجان لتدليك البشرة برفق مع الاهتمام بمنطقة الرقبة. يتميز زيت الأرجان بملمس خفيف يمتص سريعًا داخل خلايا البشرة ولا يترك أي ملمس دهني. كما يمكن استخدامه كبديل للسيروم الليلي للعناية بمنطقة محيط العين.
  • تجديد خلايا البشرة

    خلايا البشرة أضيفي بضع قطرات من زيت الأرجان لماسك البشرة ليساعد على تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها. أو حضري بنفسك تلك الوصفة الطبيعية لتمنحك بشرة نضرة ومشرقة، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، 3 ملاعق صغيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل مع 3 قطرات من زيت الأرجان. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • مكافحة التجاعيد

    التجاعيد لا يعمل زيت الأرجان كمرطب فعّال فقط، لكنه يساعد كذلك على تقليل مظهر التجاعيد. تعمل مضادات الأكسدة على استعادة مرونة وحيوية البشرة لتتركها أكثر شبابًا وأصغر سنًا. أفضل الطرق لاستخدام زيت الأرجان لمكافحة التجاعيد، هي بتدليك الوجه والرقبة مع بضع قطرات فقط منه قبل الذهاب للنوم.
  • علاج البشرة الجافة

    حب الشباب على الرغم من تسبب أغلب أنواع الزيوت لانسداد المسام وظهور حب الشباب، إلا أن زيت الأرجان هو العلاج الفعّال للتخلص من كافة مشكلات البشرة والتي من بينها حب الشباب. مع ملمسه الغير دهني، يساعد زيت الأرجان على توازن البشرة مع إمدادها بالترطيب اللازم. كما تعمل مضادات الأكسدة على تقليل التهابات البشرة ومكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • علاج حب الشباب

    وتقشير الشفاه لتنعيم وترطيب شفتيك، أضيفي قطرة واحدة من زيت الأرجان مع خلاصة الفانيلا إلى ملعقة من السكر البني. استخدمي الخليط الناتج لفرك الشفاه في حركات دائرية، ثم تشطف بعدها بالماء الفاتر.
  • ترطيب وتقشير الشفاه

    مرطب للشعر بعد الاستحمام، أضيفي بضع قطرات من زيت الأرجان لشعرك المبلل، وقومي بالتدليك الجيد من الجذور وحتى الأطراف. يساعد ذلك على تغذية بصيلات الشعر، وعلاج جفاف فروة الرأس وإصلاح التلف.
  • بلسم مرطب للشعر

    في الشعر المجعد زيت الأرجان أفضل العناصر التي تساعد على التحكم في الشعر المجعد، كما يمنحه الترطيب اللازم واللمعان. وزعي القليل من زيت الأرجان على الشعر المجعد، مع التركيز على النهايات، ستحصلين على أفضل النتائج لتصفيف الشعر بسهولة.
  • التحكم في الشعر المجعد

    اليدين والقدمين يتميز زيت الأرجان بخواص مرطبة تساعد على تنعيم اليدين والقدمين. يمكنكِ استخدامه لترطيب اليدين الجافة وتنعيم الكعوب المتشققة. فيترك يديكِ وقدميكِ ناعمتين تمامًا وأكثر مرونة. كما يمكن استخدامه لتدليك الأظافر لتقويتها واستعادة لمعانها الطبيعي.
  • تنعيم اليدين والقدمين

    علامات التمدد علامات التمدد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء، خاصةً خلال فترة الحمل. لكن زيت الأرجان وسيلة مثالية للوقاية من ظهور استخدمي القليل من زيت الأرجان لتدليك .E تلك الآثار المزعجة. حيث يساعد على زيادة مرونة خلايا الجلد نظرًا لاحتواءه على فيتامين منطقة الصدر، البطن والفخدين أثناء فترة الحمل بشكل يومي.
  • اشتري على موقع KOS PARIS

    Rose Argan Oil Nourishing & Revitalizing

    KOS PARIS, 202 SAR, 198 AED, 54 USD
    اشتري على موقع KOS PARIS

  • علاج علامات التمدد
علامات التمدد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من النساء، خاصةً خلال فترة الحمل. لكن زيت الأرجان وسيلة مثالية للوقاية من ظهورها. استخدمي القليل من زيت الأرجان لتدليك بشرتك أثناء فترة الحمل بشكل يومي. يساعد هذا الزيت على زيادة مرونة خلايا الجلد نظرًا لاحتواءه على فيتامين منطقة الصدر، البطن والفخدين..

ننصحك بتجربة:

زيت الأرغان برائحة الورد من كوسمي باريس

اشتري على موقع DIVANOOR

Orange Blossom Argan Oil

KOSME, 295 SAR, 289 AED, 79 USD
اشتري على موقع DIVANOOR
مستحضر غني بخلاصة زيت الأرجان المعززة برائحة الورد. غني بالأحماض الدهنية من الأوميجا 3 مع فيتامين التي تعمل على حماية البشرة من الجفاف ومكافحة أثار التجاعيد والشيخوخة المبكرة. يساعد هذا المنتج على استعادة مرونة وحيوية البشرة وإزالة أثار التلف الناتج عن التعرض للعوامل الخارجية من أشعة الشمس، الهواء الجاف والتلوث. كما يساعد على تقليل ظهور علامات التمدد وتجديد خلايا البشرة. يستخدم صباحًا ومساءًا على البشرة بعد تنظيفها جيدًا، كما يمكن استخدامه كماسك مرطب للشعر قبل الشامبو.

زيت الأرغان برائحة زهور الليمون من كوسمي باريس

اكتشفي سحر الأرجان مع رائحة البرتقال المنعشة من خلال مستحضر سوف يساعدك على ترطيب بشرتك والتخلص من الجفاف. يساعد هذا الزيت الرائع في تجنب ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة على البشرة ليمنحك إطلالة شابة دائمًا. كما أنه مستحضر فعّال للعناية بالشعر وترطيبه.

استخدميه صباحًا ومساءًا على البشرة بعد تنظيفها جيدًا.