1- عدم وضع مرطب مباشرة بعد غسل الوجه

إذا كنت لا تستخدم مرطبك خلال دقيقة واحدة بعد غسل البشرة، فأنت لا تطبقيه في الوقت المناسب. يمكن أن تتعرض بشرتك للجفاف بسرعة بعد الغسيل، لذلك من الضروري وضع مرطب على الفور حيث لا يزال رطبًا. سيؤدي تطبيق المرطب على الفور إلى التخلص من هذا الشعور الجاف والضيق الذي قد تتعرض له بعد الاستحمام أو بعد غسل وجهك.

2- الفرك القوي للبشرة بمستحضرات العناية

قد تعتقدين أن للحصول على تأثيرات منتج معين للعناية بالبشرة، أنتِ بحاجة حقًا لفركه على البشرة بشكل قوي. هذا في الواقع ليس صحيحًا. فالاحتكاك يمكن أن يسبب تهيجًا لبشرتك، وعليكِ وضع مستحضرات العناية بطريقة لطيفة خاصة عند تطبيقها على الوجه والعنق.

3- لا تزيلي مكياج عينيك بشكل منفصل عن باقي مكياجك

الكثيرات يفضلن وضع مزيل مكياج على قطعة قطن، ثم القيام بفرك كل الوجه مرة واحدة. أو ربما يغسلن الوجه فقط باستخدام منظف لإزالة المكياج، ثم يولين اهتمامًا إضافيًا قليلًا للعينين، وهى من العادات الخاطئة، عادة ما تكون إزالة مكياج العيون صعبة وتتطلب المزيد من الاهتمام اللطيف خاصة أن الجلد حول العين أرق وأكثر حساسية وهشاشة من بقية بشرتك.

لهذا السبب، امنحي منطقة العينين القليل من الإهتمام باستخدام قطنة ناعمة لإزالة الماكياج حتى لا تضطري إلى فركها بقسوة. وننصح بإستخدام مزيل مكياج محدد للعينين مثل مزيل مكياج العينين من لانكوم Lancome.

4- لا تتبعي التنظيف المزدوج

من المحتمل أنك سمعت عن التنظيف المزدوج والذي تستخدمي خلاله زيت تطهير أو بلسم أو مياه Micellar لإزالة جميع مكياجك، ثم يستخدم منظف يعتمد على الماء لإزالة كل شيء آخر. تبدو العملية شاقة، ولكنها في الواقع هي أفضل طريقة للتخلص من كل آثار الماكياج، والأوساخ والزيوت والعرق والبكتيريا التي تراكمت على وجهك طوال اليوم.

5- التقشير المفرط للبشرة

يعتبر التقشير خطوة مهمة في أي روتين للعناية بالبشرة لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة مما يفسح المجال أمام الخلايا الصحية لتحل محلها. ولكن هناك الكثيرات اللواتي يقمن بهذه الخطوة بشكل خاطئ والنتائج تكون عكسية.

إذا كنت تستخدم مقشرًا على وجهك، فيجب عليكِ أن تفعلي ذلك بحد أقصى ثلاث مرات في الأسبوع ، ويجب أن تطبيقه بطريقة لطيفة وتجنبي الفرك القوي.