اكتشفي أهم العادات الخاطئة التي تجعلك تبدين أكبر سنًا لتتخلي عنها تمامًا.


  • إهمال تطبيق واقي الشمس

    لا شك أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يتسبب بشكل مباشر في ظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة على البشرة. ومع ذلك، فإن أغلب النساء يغفلن عن تطبيق واقي الشمس بشكل منتظم للحماية من آثار تلك الأشعة الضارة. وما لا يدركه الكثير أيضًا، أن التعرض لتلك الأشعة هو أمر دائم سواء كان ذلك في الطقس المشمس، البارد أو الممطر، فتجد تلك الأشعة سبيلها لاختراق خلايا البشرة، وتصبح النتيجة هي الخطوط الدقيقة، التجاعيد المبكرة وتصبغات البشرة. لذلك، ينصح أطباء الجلد باستخدام واقي شمسي واسع المدى أو كريم مرطب معزز بمعامل الحماية من أشعة الشمس SPF 30 بشكل يومي للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا.

  • الذهاب للنوم دون إزالة المكياج

    تتعرض البشرة يوميًا إلى الأتربة، الشوائب، الإفرازات الدهنية، عوامل التلوث وأخيرًا بقايا المكياج. لذلك، فإن تنظيف البشرة ليلًا قبل الذهاب إلى النوم أمر حيوي للحفاظ على بشرة نضرة وصحية بعيدًا عن التجاعيد المبكرة. وتذكري جيدًا أن النوم مع بقايا المكياج على البشرة يعرضك لظهور مشكلات حب الشباب والبثور المزعجة، والتي تؤدي كذلك إلى شيخوخة البشرة المبكرة. تتفاعل العناصر الكيماوية من مستحضرات التجميل مع خلايا البشرة لتعمل على إتلاف ألياف الكولاجين، فتظهر الترهلات والخطوط الدقيقة.
  • اشتري على موقع DIVANOOR

    Camellia Flower Cleansing Oil

    KOSME, 189 SAR, 186 AED, 51 USD
    اشتري على موقع DIVANOOR

    ننصحك بتجربة:

    زيت زهرة الكاميليا من كوسمي

    زيت مطهر ومرطب للبشرة بخلاصة الكاميليا مع زيت السمسم والجوجوبا لتنقية البشرة من الشوائب وآثار المكياج. خال تمامًا من المواد الحافظة، البارابين، السيليكون والزيوت المعدنية.
    للاستخدام: ضعي بضع قطرات من الزيت على يديكِ، ثم قومي بتدليك وجهك بلطف في حركات دائرية للتخلص من بقايا المكياج، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

  • استخدام المنظفات القاسية على البشرة
    نرغب جميعًا في الحفاظ على بشرة نقية تمامًا، لكن أغلب المنظفات تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية التي تتسبب في نزع الزيوت الطبيعية من البشرة، لتعرضها للجفاف الشديد. ومع استمرار استخدام تلك الأنواع القاسية من المنظفات التجارية، تصبح البشرة معرضة للتجاعيد المبكرة. بدلًا من استخدام أنواع الصابون والمنظفات التجارية، اختاري أنواع المنظفات الغنية بالزيوت المرطبة، والتي لا تتسبب في جفاف البشرة.
  • تقشير البشرة بطريقة خاطئة

    عندما يتعلق الأمر بتقشير البشرة، فلا بد من القيام بالأمر بطريقة معتدلة، فالإفراط في تقشير البشرة أو عدم القيام بتلك الخطوة من الأساس كلاهما أمر خاطئ يضر بصحة ونضارة البشرة. التقشير خطوة أساسية من روتين العناية المنتظم، اذ انه يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت لاستعادة تلك الإطلالة الحيوية والشابة. حتى صاحبات البشرة الجافة، عليهن القيام بتقشير بشرتهن، لكن مع الحرص على اختيار مقشر مناسب ولطيف مرة واحدة أسبوعيًا. الإفراط في تقشير البشرة أيضًا يعرضها للجفاف والالتهابات، فتصبح أكثر شحوبًا بدلًا من مظهرها المشرق.
  • اشتري على موقع KOS PARIS

    Scrub with Mauritian Sugar

    KOS PARIS, 231 SAR, 227 AED, 62 USD
    اشتري على موقع KOS PARIS

    ننصحك بتجربة:

    مقشّر للبشرة بسكّر جزر الموريشيوس من كوسمي

    مقشر لطيف على البشرة من السكر البني مع زيت المكاديميا المرطب مع العسل، الفانيليا والبندق. يساعد على إزالة الجلد الميت والشوائب العالقة بالبشرة لتحفيز إنتاج خلايا جديدة.

    خال من المواد الحافظة، البارابين، السيليكون والزيوت المعدنية.

     للاستخدام: يستعمل على البشرة الجافة مع التدليك في حركات خفيفة، يحفظ في مكان جاف وبارد، بعيدًا عن أشعة الشمس.

  • إهمال العناية بمنطقة الرقبة
    تتميز منطقة الرقبة ببشرة رقيقة جدًا، وهي الأكثر عرضة للترهلات والشيخوخة المبكرة من باقي الجسم. ومع ذلك، تهمل العديد من النساء العناية بتلك المنطقة بشكل كافي. عند استخدام كريمات الترطيب والعناية، لا تغفلي عن ترطيب منطقة الرقبة وامدادها بالعناصر الغذائية اللازمة، حيث تفتقر تلك المنطقة إلى الغدد الدهنية، مما يعرضها للجفاف الشديد وظهور التجاعيد المبكرة بشكل أسرع. أيضًا، لا تهملي تطبيق واقي الشمس على منطقة الرقبة، الصدر والذقن.

اشتري على موقع DIVANOOR

Legends Elixir

KOSME, 505 SAR, 495 AED, 135 USD
اشتري على موقع DIVANOOR

ننصحك بتجربة:

سيروم لجندز اليكسير لمكافحة الشيخوخة من كوسمي

من اروع ما ابتكرته مختبرات كوسمي الباريسية… مستحضر تجميل بمثابة ينبوع الشباب للبشرة الجافة والناضجة. مصمم خصيصًا للحفاظ على نضارة الوجه والرقبة مع استعادة حيويتها وشبابها.في قلب تركيبته هذا الثنائي الثمين المؤلف من زيت الكمثرى (الإجاص) الشائك المضاد للتجاعيد والبقع، وزيت توت الأكاي المضاد للأكسدة، مع إضافة رائعة لزيت الجيرانيوم الذي يعمل على اشراقة البشرة. مصل رائع ننصحك بتجربته للحفاظ على جمالك عبر السنين.

خال من المواد الحافظة، البارابين، السيليكون، والزيوت المعدنية.

 للاستخدام: ضعي ثلاث قطرات من السيروم المغذي على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك الخفيف، يستخدم مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا للعناية المثالية بالبشرة.

يحفظ في مكان جاف، وبارد وبعيدَا عن أشعة الشمس.

اشتري على موقع DIVANOOR

Crème des Légendes Anti-aging Cream

KOSME, 606 SAR, 594 AED, 162 USD
اشتري على موقع DIVANOOR

كريم دي ليجاند من كوسمي

كريم لمكافحة علامات التقدم في السن لكل سيدة راغبة في إحياء شباب بشرتها أو الحفاظ عليها من التجاعيد، منتج رائع للغاية! تمت صناعته من نباتات استثنائية وجد نشطة كالإجاص الشائك، زيت الأكاي، حمض الهيالورونيك، والألوفيرا، كلها منتجات طبيعية غير ضارة 80 بالمائة منها عضوية. خرج هذا الكريم للوجود بعد سلسة من الأبحاث المعمقة، ويعد علاجاً فعالاً للتجاعيد وبقع التصبغ ومكافحاً لعلامات الشيخوخة على المستوى العالمي.

قوام كريم Legends المتماسك وترطيبه الاستثنائي يساعد على ملء التجاعيد على الفور ويجعل بشرتك متوهجة نضرة بدل أن تظهر متعبة وشاحبة. الكريم منشط مثالي للجلد فهو يمنح بشرتك التغذية الضرورية لتتجدد، وبالتالي تحصلين على بشرة أصغر سناً مقاومة لعلامات السن المزعجة!

للاستخدام: طبقي ثلات قطرات من السيروم على بشرة وجهك عن طريق تدليك خفيف لعناية مثالية استعمليه مرتين في اليوم في الصباح والمساء