1-الحفاظ على بشرة رطبة

للتخلص من شكل الوجه الممتلئ، حافظى دائمًا على بشرة رطبة عن طريق الحرص على شرب كثير من الماء أثناء النهار، وتجنب السوائل التى تساهم فى جفاف البشرة مثل جميع المشروبات التى تحتوى على مادة الكافيين كما سينعكس ذلك بشكل إيجابى على صحتك العامة.

2- ممارسة الرياضة

اذا كان قرارك هو تجنب عمليات شفط دهون الوجه، اذاً أنت تحتاجين إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والتمارين التى ستقومين بها ليست للوجه فقط بل سيشاركه بها باقى جسمك، فيمكنك اتباع رياضة المشى السريع أو حتى السباحة لمدة 30 دقيقة، فسيساعدك ذلك على حرق دهون الجسم بشكل أفضل، وسيخلصك حتما من مشكلة امتلاء الوجه.

3- تمارين الوجه

هى الرياضة الأسهل، فيمكنك ممارستها فى أى وقت أثناء النهار ولا تتطلب مجهودا كبيرا، قومي بطي شفتيك داخل الفم، وابتسمي، احتفظى بهذا الوضع لثوانى، وكرريه.

4- التغذية السليمة

حاولي أن تقللي قدر الإمكان من الملح فى الطعام لأنه يتسبب فى احتباس الماء، وعلى العكس اكثري من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم، وأيضا التى تحتوى على الألياف، وللحصول على وجه جميل احرصي على تناول الفواكه والخضروات الطازجة.

5- الإبتسام

الأبتسامة لها سحر المفعول ليس فقط على الصحة النفسية لإنسان ولكنها رياضة أيضا لعضلات الوجه تساعدك على التخلص من مظهر الوجه الممتلئ، بالإضافة إلى أنها تساهم فى مقاومة ظهور أعراض الشيخوخة حسب ما أثبتت العديد من الدراسات الطبية.

6- النوم الجيد

قلة النوم تتسبب فى تعطل الغدد الصماء مما يؤثر بشكل كبير على مقدار الدهون التى تخزن فى عضلات الوجه مما يؤدى إلى زيادة وزنه، لذا احرصي على النوم الجيد بحيث لا تقل ساعات نومك يوميا عن 8 ساعات.