Julianne Moore جوليان مور

تفصح الممثلة الأمريكية جوليان مور بكل صراحة عن رأيها في البوتوكس. فقد صرحت أنها ترفض البوتوكس، وهي تملك واحد من أكثر الآراء تحرراً وإيجابية بشأن مسألة التقدم في العمر إذ قالت في تصرح لمجلة InStyle “إن التقدم في العمر ميزة، فلنستمتع بها”.

ولكن جوليان ليست النجمة الوحيدة التي عبرت عن رأيها بصوت مرتفع، تابعي المقال لتعرفي رأي سبعة من النجمات في البوتوكس وجراحات التجميل.

جينيفر أنستون Jennifer Aniston

صرحت النجمة جينيفر أنستون قائلة: “أنا أؤمن بعدم استخدام البوتوكس، إنه يشوه وجوه الناس، وينتهي بهم الأمر بالحصول على عكس النتيجة المرجوة، ففي رأيي أن المرء يبدو أكبر عمراً عندما يفقد القدرة على تحريك وجههة بحرية وإطلاق التعابير الطبيعية”.

أنجلينا جولي Angelina Jolie

تتسم آراء جولي بشأن جراحات التجميل بأنها تحررية إلى حد كبير، فهي لا تناسبها. وقد صرحت لصحيفة ديلي ميل قائلة: “لم أجري أي جراحات تجميلية، ولا أعتقد أنني سأجريها في المستقبل. ولكن إذا كانت تتسبب في سعادة أحدهم فالأمر إذن يعود إليه. أنا لست في موضع أي شخص آخر لكي أعرف ما الذي يجعلهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم، ولكنني لا أنوي إجرائها”.

سلمى حايك Salma Hayek

في السنة الماضية شاركت حايك رأيها بشأن البوتوكس وجراحات التجميل فقالت: “سوف أتم 50 عاماً هذه السنة، ولم أجري أي منها. أنا واثقة أن مظهري سيكون أفضل باستخدامها، ولكن فلسفتي ليست كيف أبدو في أفضل صورة الآن ولكن كيف أبدو في أفضل صورة عندما أصل الى سن السبعين. الحلول السريعة تسرع من الشيخوخة. هل لاحظتي كيف تبدو بشرتك بعد ممارسة التمارين الرياضية؟ تخيلي أن وجهك لا يمكنه الحركة. حافظي على شبابك لأقصى فترة ممكنة. هذه هي نصيحتي”.

هالي بيري Halle Berry

تتبع هالي باري المبدأ الذي يقول “افعلي ما يلائمك”، ولكن البدء في استخدام هذه العلاجات في سن مبكرة هو ما تعترض عليه. فقد صرحت قائلة: “أعتقد أنه قرار يجب أن تتخذه كل امرأة بنفسها. لن أقدم أي مواعظ بشأن نفعه أو ضرره، لكن ما اعترض عليه هو قيام صغار السن باستخدامه”.

كيت وينسلت Kate Winslet

كانت وينسلت دوماً تعبر عن رأيها بكل صراحة بشأن البوتوكس وحقن الوجه، وأثناء تصوير فيلمها Revolutionary Road مع ليوناردو دي كابريو Leonardo DiCaprio، كانت سعيدة لأن جبهتها تتحرك بالطريقة الطبيعية. وقد صرحت لمجلة InStyle قائلة: “عندما أشاهد الفيلم، أشعر بسعادة غامرة بشأن جبهاتنا، كان من المفترض أن أحرك حاجبيّ وأشعر بفخر شديد”.