يحتوي الليمون على مضادات أكسدة لها القدرة على تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة بالإضافة الى العديد من الفوائد الأخرى المذهلة.
إليك بعض الأمثلة عن استخدامات الليمون الجمالية بدءًا من العناية بأظافرك وحتى شعرك.

1- تبيض البشرة ومكافحة التجاعيد

إنّ الليمون غني بفيتامين C مع العديد من المغذيات الضرورية مثل الحديد والزنك وغيرها. وفيتامين C هو أحد مضادات الاكسدة القوية الذي يعمل على معادلة الجزيئات الحرة بالإضافة الى قدرته على تحفيز انتاج الكولاجين. وهذا يعني أن الليمون يساعد على التخلص من بقع العمر والبقع الداكنة على البشرة. إحرصي على استخدام كريم واقٍ من الشمس خلال فترة معالجة بشرتك بالليمون لأنه يجعل البشرة أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية.

يمكنك استخدام الليمون على أي جزء من بشرتك بما في ذلك الوجه لتنعيم الجلد واعطائه النضارة. ببساطة ادعكي وجهك بعصير الليمون الطازج مساءً واغسلي وجهك بالماء في الصباح.
يمكنك أيضاً إضافة نصف كوب من عصير الليمون الطازج إلى ماء الاستحمام والاستلقاء في الماء لمدة 20 دقيقة لمعالجة بشرة جسمك بأكمله.

ملحوظة مهمة: إذا شعرت بتهيج في البشرة بعد وضع الليمون فاغسلي وجهك بالماء البارد في خلال 10 دقائق.

2 – تنظيف البشرة وترطيبها

اخلطي قطرات من ماء جوز الهند مع قطرات من عصير الليمون ودلكي بشرتك بالخليط. إنّ جوز الهند سيرطب بشرتك بينما سيعمل الليمون على تبيض البشرة وتنظيفها.

3- تبيض الكوعين والركبتين

ادعكي الكوعين او الركبتين بنصف ليمونة طازجة وستلاحظين الفرق على الفور.

4- التخلص من الرؤوس السوداء

إنّ الليمون له خواص مضادة للبكتيريا لذلك يمكنه القضاء على حب الشباب. ادعكي الأماكن التي تحتوي على الرؤوس السوداء بعصير الليمون قبل النوم مباشرة. اغسلي وجهك بالماء البارد بعد الاستيقاظ، كرري يومياً حتى تختفي الرؤوس السوداء.

5- تبييض الأسنان

اخلطي صودا الخبز مع عصير الليمون واستخدمي الخليط كمبيض للأسنان. بللي فرشاة الاسنان ثم اغمسيها في الخليط وادعكي اسنانك جيداً بالفرشاة ثم اغسلي فمك بالماء البارد.

6- التخلص من لمعة البشرة الدهنية

إنّ تدليك الوجه بعصير الليمون يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة.

7- مقشر للشفاه

ضعي كمية مناسبة من عصير الليمون على شفتيك قبل النوم واغسليه في الصباح. تساعد هذه الطريقة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والجلد الجاف.

8- مقوي للأظافر

اخلطي زيت الزيتون مع عصير الليمون وضعي أظافرك في الخليط لدقائق. يعمل هذا الخليط على تقوية الأظافر وتلميعها. والحقيقة أنك ستنبهرين من مدى لمعان اظافرك.

9- تفتيح لون الشعر

إنّ عصير الليمون هو وسيلة طبيعية وغير مكلفة لتفتيح لون الشعر. استخدميه قبل تطبيق صبغة الشعر بيوم واحد. يساعد عصير الليمون ايضاً في علاج قشرة الشعر وجفاف فروة الرأس.