تصبغات الجلد والبقع الداكنة عادة ما تكون نتيجة للتعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة. حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في تلف خلايا البشرة واسمرارها، فينتهي الأمر مع لون غير موّحد وبشرة شاحبة وهو ما لا نفضله جميعا. على الرغم من توافر الكثير من مستحضرات تبييض البشرة، إلا أن أثرها قد يكون مؤقت، كما تحتوي على نسبة من الكيماويات الضارة. بدلاً من ذلك، يمكنكِ بسهولة تحضير أفضل ماسك للوجه باستخدام مكونات منزلية بسيطة مع نتائج أكيدة.

 

تحتوي أغلب المكونات الطبيعية على العديد من العناصر المغذية للبشرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والتي تقاوم آثار الشوارد الحرة وتعمل على إصلاح الأنسجة التالفة لتعيد إلى بشرتك الحيوية والنضارة من جديد.

 

حضري ماسك للوجه من الجليسرين والسكر وتمتعي ببشرة نضرة صافية طبيعيا.

المكونات اللازمة

  • ملعقة كبيرة من السكر الأبيض
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ½ ملعقة صغيرة من الجليسرين

 

خطوات التحضير

  1. في وعاء صغير، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع إضافة كمية متساوية من السكر الأبيض.
  2. تضاف ½ ملعقة صغيرة من الجليسرين للخليط مع التقليب الجيد للحصول على قوام سميك.
  3. يستخدم المقشر الناتج على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدا مع التدليك في حركات دائرية في اتجاه الأعلى.
  4. استمري في تدليك البشرة حتى 3 – 4 دقائق قبل أن يشطف الوجه بالماء البارد.
  5. يكرر استخدام ماسك السكر والجليسرين للوجه مرتين أسبوعيا.
  6.  

فوائد أفضل ماسك للوجه بالجليسرين والسكر:

يساعد هذا الماسك الفعّال على تقشير الجلد الميت والتخلص من سمرة البشرة. حيث يحتوي على السكر الأبيض الذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية لسرعة إصلاح الخلايا التالفة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة. أما الجليسرين فهو مرطب فعّال يعيد إلى بشرتك النضارة الطبيعية سريعا. كما يساعد الليمون على تفتيح لون البشرة نظرا لخواصه المبيضة.

 

فوائد السكر الأبيض

يتميز السكر بعدة خواص أهمها كونه مقشر فعّال للتخلص م طبقات الجلد الميت بشكل آمن دون أن يتسبب في احمرار أو تهيج الجلد.

لا يحتوي السكر على أي عناصر قاسية تتسبب في سحب الرطوبة الداخلية أو نزع الزيوت الطبيعية من الجلد كالملح مثلا. لذلك، هو مناسب تماما لجميع أنواع البشرة حتى البشرة الجافة أو الحساسة.

مع محتواه الغني بحمض الجليكوليك وهو أحد أحماض الألفا هيدروكسي، يتغلغل السكر داخل خلايا البشرة ليساعد على زيادة معدل إنتاج الخلايا الجديدة ومقاومة آثار الشيخوخة للحفاظ على مظهر أكثر شبابا.

 

فوائد الجليسرين للبشرة

الجليسرين من المكونات المبيضة للبشرة، فيساعد على علاج اسمرار الجلد والبقع الناتجة عن أشعة الشمس. كما يساعد على التنظيف العميق وإزالة الشوائب التي تتسبب في انسداد المسام. لذلك، يعد الجليسرين من أهم المكونات المستخدمة في كافة مستحضرات العناية بالبشرة من المنظفات، التونر أو ماسك للوجه.

 

فوائد الليمون للبشرة

ليس هناك مكون أفضل من الليمون لعلاج حروق الشمس واسمرار الجلد. فهو مبيض طبيعي فعّال. ما تحتاجينه فقط هو إضافة القليل من عصير الليمون الطازج على الوجه للحصول على لون موّحد وبشرة نقية. يعد الليمون من المصادر الغنية بفيتامين C وحمض الستريك، مما يجعله مبيض قوي للبشرة. كما يساعد كذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة.