تعشق كل منّا تطبيق المكياج، سواء كان ذلك بشكل يومي أو في المناسبات الهامة. لكن عندما يتعلق الأمر بالشفاه، لابد أن نحرص على تطبيق مكياجها بشكل صحيح للحصول على شفاه جذابة. قد لا تعلم الكثير من النساء والفتيات عن أهمية تحديد الشفايف، لكنه يعد من أهم أساسيات مكياج الشفاه، حيث يمنحكِ أحمر شفاه مثالي دو أي أخطاء.

تعد الشفاه هي أحد ملامح الوجه الأساسية التي تضفي المزيد من الأنوثة والجاذبية، لذلك لا يحتمل الأمر الوقوع في أي خطأ عند تطبيق أحمر الشفاه أو تحديدها.

في هذا المقال، نقدم إليكِ دليل كامل حول كيفية تحديد الشفايف للحصول على أجمل طلة.

ما هي فوائد تحديد الشفايف التي تحتاجين لمعرفتها؟

للحصول على أحمر شفاه ثابت

نعم، محدد الشفاه لا يساعد فقط على الحصول على شفاه مثالية ذات أبعاد بارزة، لكنه هو السر وراء ثبات أحمر شفاهك لساعات طويلة في مقاومة الحرارة الشديدة والعوامل الخارجية.

للحصول على شفاه ممتلئة

يعمل تحديد الشفايف على رسم شفاهك من الخارج، مما يمنحك شفايف ممتلئة وجذابة. كما يساعد كذلك على إخفاء أي خطوط دقيقة تتلف مظهر شفتيك.

طريقة تحديد الشفايف باستخدام أقلام الشفاه

الأدوات اللازمة

محدد الشفاه

أحمر الشفاه

فرشاة الشفاه

الخطوة الأولى: الترطيب الجيد

وهي الخطوة الأهم للحصول على نتائج فعّالة. قبل استخدام محدد الشفاه، لا بد أولا من الترطيب الجيد للشفاه لضمان ثبات أحمر الشفاه لفترات طويلة بعيدا عن جفاف وتشققات الشفاه. كما يساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت واستعادة نعومة الشفايف.

وزعي القليل من البلسم المرطب على شفتيكِ برفق، دلكيها لبضع ثوان ثم اتركيه لمدة خمس دقائق.

الخطوة الثانية: تطبيق محدد الشفاه

اختاري قلم محدد الشفاه بلون مماثل إما للون شفاهك الأصلي أو لون أحمر الشفاه الذي تطبقينه. ابدأي برسم الشفاه من المنتصف على شكل حرف X فيما يسمى بسهم كيوبيد، حيث يساعد ذلك على تحديد مركز الشفاه وربط الشفاه العلوية بالسفلية بشكل جذاب. بعدها، قومي برسم الحدود الخارجية للشفاه بخط دقيق من الداخل وحتى الخارج. يمكنكِ رسم بضع نقاط متقاربة ثم توصيلها ببعضها لتحديد الشفاه بطريقة سهلة.

بعد ذلك، قومي بدمج محدد الشفاه برفق باستخدام فرشاة الشفاه للحصول على مظهر طبيعي دون أي تلطخات.

الخطوة الثالثة: وزعي أحمر الشفاه

الخطوة الأخيرة هي توزيع أحمر الشفاه للحصول على شفاه مثالية. وزعي أحمر الشفاه بعناية على شفتيك وادمجيه جيدا لتوزيع اللون بشكل صحيح.