مع انشغالنا بالمهام اليومية المختلفة من مهام العمل ومهام المنزل، قد لا نجد الوقت الكافي للعناية الشخصية بأنفسنا، فينتهي الأمر مع بشرة شاحبة تفتقر إلى النضارة والحيوية. لذلك، تبقى الماسكات الطبيعية البسيطة هي الحل لاستعادة النضارة والثقة بالنفس من خلال التغلب على آثار الشحوب المزعجة.

بالطبع تتوافر الكثير من المستحضرات التجميلية التي تساعد على توفير الوقت والعناية اليومية بالبشرة، لكن تحتاج تلك المنتجات للاستخدام المنتظم للحصول على نتائج فعّالة. لكن تمنحكِ ماسكات البشرة الليلية نتائج سريعة وبشرة مشرقة دون الحاجة إلى وقت طويل لتطبيقها. فيمكنكِ تطبيقها خلال دقائق بسيطة قبل الذهاب إلى النوم.

إليكِ مجموعة من أفضل ماسكات ليلية للحصول على بشرة طبيعياً.

1- ماسك الشوفان والعسل

يعد الشوفان من أفضل المكونات التي تساعد على تنقية البشرة وتنعيمها. فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على مقاومة آثار الشيخوخة والتهابات الجلد.

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون. بعد تنظيف البشرة، يوزع الخليط الناتج على الوجه مع التدليك برفق لبضع دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

2- ماسك فيتامين E

يساعد فيتامين E على تجديد حيوية البشرة وإصلاح التلف. فيحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، مما يساعد على حماية البشرة من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

اخلط محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E مع بضع قطرات من ماء الورد. بعد غسيل بشرة الوجه، يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة مع التدليك برفق لبضع دقائق.

3- ماسك بياض البيض

كمصدر غني بالبروتين، يعد البيض من أفضل المكونات التي تساعد على شد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين لمقاومة الترهلات المزعجة.

اخفقي بياض بيضة واحدة جيدا ثم يضاف 2 ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

4- ماسك الألو فيرا

يساعد الألو فيرا على تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد للوقاية من التجاعيد. فيتميز بخواصه المضادة للالتهابات وتهيج الجلد.

اخلطي معلةق كبيرة من جل الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يوزع الخلط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

اقرأي أيضا

5 علامات تدل على البشرة الحساسة
5 أسباب لاستخدام خل التفاح على بشرة الوجه
5 عادات جمالية تجعلك تبدين أكبر سنًا
5 استخدامات لبيكربونات الصودا لجمالك