على الرغم من توافر الكثير من أنواع سائل الاستحمام التجارية، إلا أن تلك الأنواع تحتوي على نسبة من الكيماويات، مما قد يضر بصحة البشرة مع الاستخدام المتكرر. لذلك، أحضرنا إليكِ طريقة بسيطة لتحضير سائل استحمام طبيعي لطيف على البشرة من زيت الزيتون.

إليكِ طريقة تحضير سائل استحمام طبيعي من زيت الزيتون للتنعيم والترطيب.

المكونات اللازمة

العسل الأبيض

زيت الزيتون

صابون القشتالة السائل

أي زيت عطري تفضلينه

خطوات التحضير

اخلطي زيت الزيتون مع أي زيت عطري من اختيارك، يضاف خليط الزيوت لوعاء زجاجي ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع كمية مناسبة من صابون القشتالة السائل. تخلط كافة المكونات معا وتحفظ في مكان بارد بعيدا عن أشعة الشمس. للاستخدام، ضعي بضع قطرات على اسفنجة الاستحمام واستخدميها لتدليك الجسم جيدا.

لا ينصح بتحضير كميات كبيرة من سائل الاستحمام الطبيعي، فلا يدوم لأكثر من 7-10 أيام.

فوائد المكونات المستخدمة

زيت الزيتون

زيت الزيتون مرطب طبيعي فعّال يساعد على تغذية البشرة وتنعيمها. كما يتميز كذلك بخواصه المضادة للشيخوخة، مما يعمل على تأخير ظهور آثار الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة، التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة. يحتوي زيت الزيتون كذلك على مضادات الأكسدة التي تعيد إلى بشرتك النضارة والحيوية.

العسل الأبيض

يساعد العسل أيضا على ترطيب البشرة بعمق. كما يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا وعلاج فطريات البشرة. مضادات الأكسدة الموجودة في العسل تساعد على استعادة إشراقة البشرة وتحسين مظهرها.

صابون القشتالة السائل

صابون القشتالة السائل هو صابون طبيعي مصنع من مكونات فعّالة لعلاج فطريات البشرة وتحسسها، كما يساعد كذلك على علاج حب الشباب والتهابات الجلد بالإضافة إلى خواصه القوية لتنظيف البشرة.

الزيوت العطرية

لا شك أن الرائحة الجذابة هي من أهم ما يميز سائل الاستحمام، يمكنك الحصول على الرائحة العطرية التي ترغبين بها باختيار أي زيت عطري من زيت اللافندر، زيت الليمون، زيت الورد، أو أي من اختيارك. كما تتميز الزيوت العطرية كذلك بخواصها الفعّالة للعناية بالبشرة والحفاظ على حيويتها.

اقرأي أيضا

أروع الزيوت لبشرة نضرة ومشرقة
خلطات للجسم: تبييض، ترطيب وتعطير بمكونات منزلية بسيطة
تبييض اليدين: تخلصي من البقع الداكنة بوصفات بسيطة