عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، تولي جميع النساء والفتيات كل الاهتمام لبشرة الوجه فقط. في الكثير من الأحيان، يغفل البعض منّا عن العناية باليدين، فينتهي الأمر مع يدين جافتين مع الاسمرار والبقع الداكنة. فمع تراكم طبقات الجلد الميت والتعرض المستمر لأشعة الشمس، تبدأ البقع الداكنة في الظهور على اليدين، فتفتقر إلى المظهر الجذاب. إذا كنتِ تبحثين عن أفضل طرق تبييض اليدين واستعادة نعومتها وجاذبيتها، هذا المقال هو لكِ.

إليك أفضل وصفات تبييض اليدين بمكونات بسيطة ومتوافرة.

مقشر دقيق الحمص

يتميز دقيق الحمص بخواصه الفعّالة لتقشير الجلد الميت وتفتيح اسمرار اليدين.

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع القليل من الكركم وبضع قطرات من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك اليدين برفق ثم يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. بعد ذلك، يستخدم الكريم المرطب للحماية من الجفاف الشديد والحفاظ على نعومة يديكِ.

تبييض اليدين بزيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، مما يساعد على تجديد البشرة وتنعيمها، كما يعمل أيضا على تبييض اليدين بفعّالية من خلال إزالة البقع الداكنة والتصبغات.

بعد غسيل الدين، جففيها جيدا واستخدمي بضع قطرات من زيت الخروع لتدليك اليدين لمدة دقيقتين. اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطف جيدا. يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي.

عصير الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك وفيتامين C، مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت بالإضافة إلى البقع الداكنة والتصبغات العنيدة.

استخدمي عصير الليمون لتدليك اليدين واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم تستخدم نصف ليمونة لفرك اليدين برفق لبضع دقائق قبل أن تشطف اليدين بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين أسبوعيا على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

قشور البرتقال والحليب

اخلطي قشور البرتقال المجففة مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب البارد وملعقة كبيرة من الجليسرين وملعقة كبيرة من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على اليدين مع التركيز على البقع الداكنة. اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء البارد.

صودا الخبز وماء الورد

خليط مثالي لتقشير وتبييض اليدين. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على اليدين ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.

اقرأي أيضا

خلطات للجسم: تبييض، ترطيب وتعطير بمكونات منزلية بسيطة
كيف تتخلصين من الهالات السوداء باستخدام أوراق النعناع؟
هل يعالج فيتامين C حب الشباب نهائيا؟