الرموش الطويلة هي أحد مقومات الجمال والتي تسعى الكثير من النساء للحصول عليها. لكن قد لا يكون ذلك أمر سهل دون استخدام الطرق الصحيحة. على الرغم من توافر الكثير من المستحضرات التجميلية والسيروم، إلا أنها تحتوي جميعا على نسبة هائلة من الكيماويات القاسية والتي يكون ضررها أكثر من منافعها. لذلك، تبقى المكونات الطبيعية هي الأفضل في تطويل الرموش، كما تضمن لكِ أفضل النتائج.

إليكِ 5 مكونات بسيطة وفعّالة تساعدك على تطويل الرموش بسهولة.

1- الزيوت الطبيعية

تطبيق الزيوت على رموشك ليلا من أفضل الحيل التي تساعدك على تطويلها سريعا. استخدمي زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت الخردل أو زيت جوز الهند لتدليك رموشك باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة في كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم وستلاحظين بنفسك أفضل النتائج خلال فترة بسيطة.

2- الفازلين

الفازلين من المرطبات القوية التي تساعد كذلك على تطويل الرموش سريعا. ضعي قطرة بسيطة من الفازلين على رموشك ودلكيها جيدا بشكل يومي للحصول على رموش طويلة وجذابة.

3- كبسولات فيتامين E

فيتامين E من أشهر المكملات الغذائية التي تتميز بفوائدها الجمالية المتعددة، فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد على تحفيز نمو الشعر وتطويل الرموش. يمكنكِ تناولها بشكل منتظم عن طريق الفم أو استخلاص الزيت منها وتوزيعه على رموشك بشكل يومي.

4- أكياس الشاي الأخضر

لا يعد الشاي الأخضر مشروب صحي لتنقية الجسم من الرموش فقط، بل يساعد كذلك على تطويل الرموش بفعّالية. بعد تناول كوب من الشاي الأخضر الدافئ في الصباح، احفظي الأكياس المستخدمة في الثلاجة أو المبرد لبعض الوقت. استخدميها مبردة على رموشك واتركيها لمدة 10 دقائق كي تمنحكِ رموش طويلة وتزيل الهالات السوداء أيضا.

5- زبدة الشيا

تتميز زبدة الشيا بخواصها الفعّالة للترطيب والتنعيم بفضل احتواءها على الأحماض الدهنية القوية. يمكنكِ استخدامها كذلك لتطويل الرموش بفعّالية شديدة وترطيب منطقة محيط العين كذلك. ضعي قطرة صغيرة من زبدة الشيا على منطقة الجفون ودلكيها جيدا لتتغلغل داخل جذور الرموش أيضا.

اقرأي أيضا

سر تألق ميراندا كير الدائم
ازالة الهالات السوداء: حضري بنفسك سيروم طبيعي بمكونات بسيطة
8 أخطاء مكياج يكشفها الرجال .. تجنبيها