– الفراولة لتنظيف البشرة

تدخل مستخلصات الفراولة ضمن مكونات منظفات البشرة كغسول وماسكات الوجه لاحتوائهاعلى فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الخلايا الميتة من الوجه، وبالتالي الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.

– تساعد في تفتيح لون البشرة

إستخدمي عصير الفراولة لتفتيح لون البشرة ، أيضًا يشتهر بفاعليته في إزالة البقع الجلدية والنمش، قومي بعصر الفراولة وطبقيها على وجهك واتركيها لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء الفاتر.

– أستخدميها كتونر للبشرة

يمكن إستخدام عصير الفراولة كتونر للبشرة بعد إضافته لمقدار 50 مل من ماء الورد، وطبقيه يوميًا بدلًا من التونر العادي، ويمكن تخزين هذا المزيج لمدة 10 أيام دون تلف.

– تقيكِ من أضرار أشعة الشمس

توفر أنواع معينة من الأحماض بنسبة جيدة في الفراولة دفع خبراء التجميل للتأكيد على أن وضع الفراولة على الوجه كقناع يمكن أن يحمي من  الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، والتي لها تأثير مباشر في ظهور التجاعيد.

– تعالج مشكلة حب الشباب

تساهم الفراولة بشكل فعال في القضاء على حب الشباب ومعالجة أغلب مشاكل البشرة الدهنية، وذلك لاحتوائها على نسبة وفيرة من فيتامين C، وأحماض ألفا هيدروكسي، فإن كنتِ تعانين من حب الشباب قومي بهرس 7 – 8 من ثمار الفراولة، وأضيفي لها ملعقة كبيرة من الحليب، وطبقي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

أحرصي على إستخدام هذا القناع على الأقل مرتين في الأسبوع للتخلص نهائيًا من مشكلة حب الشباب.

– تعالج الانتفاخ حول العينين

تحتوي الفراولة على عناصر ومواد قابضة طبيعية لذلك فهى من أفضل العلاجات الطبيعية للانتفاخات حول العينين، قومي بتقطيع ثمرة الفراولة إلى شرائح رفيعة ووضعها تحت العين والاسترخاء لمدة 10 إلى 12 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء البارد وضعي مرطب.