الهالات السوداء من المشكلات المزعجة والمؤرقة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات فتصيب البشرة بالشحوب والإرهاق. قد تظهر تلك الهالات المزعجة نتيجة لعدة عوامل أهمها الإجهاد، التلوث البيئي، التدخين، الخلل الهرموني بالجسم أو ربما التقدم بالعمر وآثار الشيخوخة. قد تتوافر الكثير من كريمات العين أو المستحضرات التجميلية التي تساعد على علاج الهالات السوداء، لكنها قد لا تناسب جميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة. لذلك، نبحث جميعا عن أنسب الحلول الطبيعية التي تساعد على حماية البشرة من التلف وتعيد إلينا النضارة والإشراقة الطبيعية بسهولة.

تبقى أوراق النعناع من المكونات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على العناية بمنطقة محيط العين وبشرة الوجه بشكل عام، فتحتوي على مركب المنثول وفيتامين C كذلك. مع استخدامه بشكل منتظم على البشرة، يساعد على تنظيم إفراز الكولاجين وتحسين مرونة البشرة.

إليكِ طرق مختلفة لاستخدام النعناع في علاج الهالات السوداء.

ماسك النعناع والطماطم والليمون

يتميز كلا من الليمون والطماطم بخواصهما الفعّالة لتفتيح تصبغات الجلد، كما يساعدان كذلك على تنقية الجلد من السموم، كما يساعدان على علاج الهالات السوداء أيضا. كل ما تحتاجينه هو خلط ½ ثمرة من الطماطم مع أوراق النعناع الطازجة والقليل من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ومنطقة محيط العين ويترك حتى يجف تماما ثم يشطف بالماء البارد. كرري ذلك مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

النعناع والبطاطس

تساعد البطاطس على تفتيح لون الجلد بفضل خواصها الفعّالة لتبييض البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من البطاطس المبشورة مع حفنة من أوراق النعناع الطازجة في محضرة الطعام للحصول على خليط متجانس. اغمسي قطعة من القطن في الخليط الناتج وضعيها على منطقة محيط العين لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء البارد.

النعناع وماء الورد

اخلطي أوراق النعناع الطازجة مع 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد البارد. يترك الخليط الناتج طوال الليل داخل الثلاجة ثم يصفى جيدا في الصباح التالي ويستخدم كسبراي فعّال للبشرة ومحيط العين.

مقشر فعّال للبشرة

اخلطي أوراق النعناع مع القليل من الكركم ودقيق الحمص للحصول على مقشر طبيعي لاستعادة نضارة البشرة. اخلطي حفنة من أوراق النعناع للحصول على خليط ناعم، ثم تضاف ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على منطقة محيط العين ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف بالماء البارد.