الحصول على جسم ناصع البياض وفائق النعومة هو حلم كل فتاة. لذلك، تلجأ العديد منّا لاستخدام كريمات التبييض والمستحضرات باهظة الثمن لتحقيق هذا الحلم، لكن قد لا يضمن لك ذلك الحصول على النتائج التي ترغبين بها. مع ذلك، قد وهبتنا الطبيعة أفضل المكونات التي تعيد إلى بشرتك البياض والنعومة دون تحمل أي تكاليف إضافية. فما تحتاجين إليه هو تحضير بعض خلطات للجسم باستخدام الزيوت الطبيعية والأعشاب وانعمي بعدها بجمال وجاذبية لا تقاوم.

أفضل خلطات للجسم بمكونات منزلية فعّالة ونتائج أكيدة

خلطات للجسم: حمام الحليب الملكي للتنعيم والتعطير

الحليب هو أحد أهم أسرار جمال كليوباترا لنقاء البشرة وبياض الجسم. تقدم صالونات التجميل والنوادي الصحية حمام الحليب الملكي كجزء أساسي من برنامج العروس خلال استعدادات الزفاف، لكن يمكنكِ بسهولة تحضيره في المنزل والحصول على نتائج رائعة.

المكونات اللازمة:

  • كوب من الحليب المجفف
  • ½ كوب من مسحوق النشا
  • ¼ كوب من العسل الأبيض
  • 2 ملعقة كبيرة من الملح الانجليزي
  • 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)
  • ½ كوب من قشور الليمون أو البرتقال
  • 10 قطرات من زيت خشب الصندل أو المسك الأبيض

خطوات التحضير:

  1. اخلطي الحليب المجفف مع النشا، الملح الانجليزي، صودا الخبز وقشور الحمضيات المجففة جيدا.
  2. يضاف العسل الأبيض للحصول على خليط متجانس يذاب بداخل الماء الساخن أثناء ملء حوض الاستحمام.
  3. تضاف 10 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه أو زيت خشب الصندل أو المسك الأبيض للتعطير.
  4. استرخي بداخل الماء الساخن لمدة نصف ساعة قبل أن يفرك الجسم باستخدام لوفة الاستحمام للتخلص من آثار الجلد الميت واستعادة نعومة الجسم.

خلطات للجسم: تبييض الابط بوصفة سهلة

إذا كنتِ تعانين من سواد الابط، فلا تنزعجي. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ¼ ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ومسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على منطقة الابطين مع التدليك لبضع ثواني ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

خلطات للجسم: إزالة علامات التمدد نهائيا

مسحوق القهوة هو أحد المكونات الفعّالة لشد ترهلات الجسم وإزالة علامات التمدد. حيث يساعد الكافيين على زيادة انتاج الكولاجين المسؤول عن شد الجلد وتعزيز مرونته. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند النقي للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على أماكن السيلوليت وعلامات التمدد مع التدليك في حركات دائرية قبل أن يشطف الجسم بالماء الفاتر. كرري استخدام تلك الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

خلطات للجسم: مقشر الحمضيات للجسم بالكامل

تحتوي قشور البرتقال على العناصر المبيضة والمقشرة للجلد، مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت والأوساخ العالقة على سطح البشرة بسهولة. كما أنه مكون بسيط وغير مكلف يمكنكِ الاستعانة به كبديل للمقشرات التجارية. اخلطي كوب من قشور البرتقال المجففة مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب و2 ملعقة كبيرة من ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على الجسم المبلل مع الفرك برفق لبضع دقائق ثم يترك حتى يجف تماماً ويشطف بالماء الفاتر.