زارت شارلوت تيلبري Charlotte Tilbury دبي للمرة الأولى منذ 14 عاماً مع عارضات الأزياء كايت موس Kate Moss، ونعومي كامبل Naomi Campbell، وأمبر فاليتا Amber Valletta لتصوير حملة إعلانية للويس فيتون Louis Vuitton في الصحراء. وقد عادت خبيرة المكياج البريطانية منذ ذلك الحين مرات عدة إلى دبي، وأعلنت أنها تود أن تفتتح متجرها “بيوتي وندرلاند” Beauty Wonderland في دبي مول. وحققت مرادها بافتتاح المتجر الذي يضم حالياً مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة الخاصة بها، على امتداد مساحة 1688 قدماً مربّعة، على أن يتم افتتاح ركن خاص بالعلامة في ركن العطور في التوسعة الجديدة من دبي مول في 5 تموز/يوليو.

وبالإضافة إلى عملها على عدد لا يُحصى من افتتاحيات الأزياء، مبتكرةً اطلالات النجمات على السجادة الحمراء أمثال ميرندا كير Miranda Kerr، وكيم كارداشيان Kim Kardashian، وجينيفر لوبيز Jennifer Lopez، وسيينا ميلر Sienna Miller، ومنجِزةً مكياج زفاف موس Moss وأمل كلوني Amal Clooney، تقف تيلبوري خلف إطلاق مجموعات مكياج هيلينا روبنشتاين Helena Rubenstein، وتوم فورد Tom Ford، وألكسندر ماكوين Alexander McQueen، وماك Mac.

شارلوت تيلبري

تصف تيلبري منهاج المكياج الذي تعتمده بالـ “خيمياء”، فهي تمزج مكونات للحصول على لون وتركيبة مُعينَين، وتقول: ” تأتي كل مجموعتي من فكرة أنني أريد سرقة DNA إحدى المشاهير وتعبئتها في عبوة، وبالنسبة إلي فإنّ منتج “وندر غلو سكين كير برايمر” WonderGlow Skin Care Primer هو بمثابة “انكماش” لجيزيل بوندشين Gisele Bündchen وتعبئتها في عبوة. هي تبدو مُشعّة من الداخل. لذلك أردتُ أن أصنع شيئاً يجعل المرأة تبدو متوهجة. كل ما في الأمر هو أنه يجب أخذ معلومات وحِيَل من عروض الأزياء والسجادة الحمراء وتطبيقها على النساء العاديات.”

أما في الداخل، فيتضمن المتجر 8 زوايا تعود كل زاوية منها إلى مستحضرات تجميلية معينة. كما يتميز بديكوره المستوحى من أجواء هوليوود وكواليس عروض الأزياء لا سيما مع مقاعده القرمزية المخملية الفاخرة وإضاءته الذهبية وطاولاته الفريدة.

المرآة السحرية Magic Mirror

شارلوت تيلبري

ما أن تقفي أمام المرآة السحرية وتنظري إليها حتى تتحوّل إلى شاشة افتراضية تخوّلك تجربة اطلالات شارلوت تيلبري على وجهك، والاختيار في ما بينها. وبمجرد الضغط على زرّ واحد يمكنك التبديل بين النهار والليل، والتحرّك أمام المرآة مع محافظتكِ على الطلة التي اخترتيها.

جدار النجوم Superstar Wall

شارلوت تيلبري

يمكنك هنا مشاهدة نصائح شارلوت حصرياً من خلف الكواليس. وما عليك سوى اختيار مستحضر من الجدار، وستشاهدين تلقائياً الفيديو التابع له على الشاشة في الأعلى، مع مشاهد تفسر عن الطريقة الأمثل لتطبيق المستحضر.

مستحضرات الشفاه Lipstick lovers

شارلوت تيلبري

في “بيوتي وندرلاند” دبي عرض كامل لمجموعة شفاه العلامة، بما فيها هوت ليبس كولابوريشن Hot Lips collaboration المستوحاة من النجمات أو بالتعاون معهن، وهوليوود ليبس Hollywood Lips وصولاً إلى ماتي ريفوليوشن Matte Revolution. تفاخر تيلبري بأنّها تقدّم ما أمكن من الألوان بهدف ملاءمة جميع الشخصيات وأنواع البشرة. وتقول عن لون ابتكرته من أجل كيت موس Kate Moss في عام 2002: “بالنسبة إلى لون الباج على شفتيها خلال التصوير، استعملتُ كونسيلر، وأحمر شفاه زهري، والقليل من أحمر شفاه مائل إلى البني؛ كان خلطة خاصة. وبعدها راح الجميع يسألني: “هل يمكننا الحصول على أحمر الشفاه هذا؟”. نعم، الآن أصبح يمكنكن ذلك – اسمه “نيود كايت” Nude Kate.”

عيادة البشرة الساحرة Magic skin clinic bar

شارلوت تيلبري

يركن هنا مستحضر تيلبري الأكثر شعبية – ماجيك كريم Magic Cream – بالإضافة إلى المنتجات الشهيرة “إنستانت دراي شيت فاشل ماسك” Instant Dry Sheet Facial Mask، وهوليوود بيوتي لايت واند Hollywood Beauty Light Wand، و ايربرش فلولس فينيش باودر Airbrush Flawless Finish Powder. تقول تيلبري: “يشكل Magic Cream المنطلَق، حيث بدأ كل شيء. كنتُ أعمل مع العديد من الشهيرات، وكنّ يأتين أحياناً مباشرة من الطائرة، منهَكات وبحاجة إلى ترطيب. فكيف كنتُ أجعلهن يبدون جميلات في أقلّ من ساعة؟! لقد أصبح شهيراً جداً خلف الكواليس – وقد عُرِفَ حينها بـ “الكريم السريّ” – لدرجة أنّ كل خبراء التجميل والمشاهير وعارضات الأزياء أرادوا الحصول عليه. وهو يبقى من المنتجات الأكثر مبيعاً.”

إطلالات تيلبري العشر الأيقونية 10 looks wardrobe

شارلوت تيلبري

لكلّ امرأة، إطلالات 10. بين الألوان الزاهية والمكياج الجاهز تبرز فكرة “الإطلالات العشر” التي تنفرد العلامة بها والتي تنسّق بين أحمر الخدود، وظلال العيون، وأحمر الشفاه، والتي تتيح للمرأة اختيار ما يلائمها وبحسب المناسبة، من اليوم العادي إلى السهرات والمناسبات الليلية.

مخدع التجميل الخاص Private beauty boudoir

شارلوت تيلبري

سيكون فريق تيلبري المؤلف من خبراء تجميل متوفراً لما يُدعى “مواعيد التحوّل على السجادة الحمراء”. استوحي الديكور من غرف ملابس إليزابت تايلور ومارلين مونرو، وتتم في الزاوية هذه الاستشارات حول طلبات الزفاف وتغيير المظهر وغيرها من الأمور الجمالية.

زاوية الهدايا والحفر Gift shop and engraving

في “بيوتي وندرلاند” زاوية خاصة بالهدايا فقط، وهي تحمل اللافتات التي تسهّل عملية الاختيار. كما أنّ مضيفاً يساعدكِ على الاختيار، مع حفر على الهدية حسب الطلب في غضون دقائق.

بيت الكحل House of rock n kohl

يقدم ركن مكياج الشفاه والعيون استشارة لمدة 30 دقيقة لإعادة استعراض الاطلالات من أرشيف أعمال تيلبري، من أغلفة المجلات والحملات الإعلانية، وأفضل اطلالات النجوم، فضلاً عن إعطاء إرشادات سريعة ومفيدة وتعليم أساليب في المكياج.

تقول شارلوت: “لطالما أحببتُ الشرق الأوسط ودبي. فالمرأة العربية تفهم أهمية المكياج أكثر من أي مكان آخر. وهي تشاركني شغفي للأفضل. لقد انتظرت اللحظة هذه طويلاً. كان من المهم جداً بالنسبة إلي أن أخلق “بيوتي وندرلاند” هنا لأجعل أحلام الجميع في الجمال تتحقق.”

شارلوت تيلبري