إنّ كلاًّ من الشامبو وبلسم الشعر يحتوي على أكثر من 12 مكوّن مضرّ يجب تجنبها، فقد تمّ ربط استخدام المكونات هذه بزيادة احتمال الإصابة بالسرطان والعديد من الامراض الأخرى.

جربي شامبو الباكينج صودا (صودا الخبز) بدلاً من الشامبوهات التجارية. شامبو الباكينج صودا يحسن من طبيعة الشعر ويعمل على إزالة بقايا المواد المترسبة في فروة الرأس من مستحضرات العناية بالشعر، وهذا يضمن لك شعرًا لامعًا وصحيًّا طوال الوقت. يمكنك استخدام شامبو الباكينج صودا بدلاً من الشامبو العادي والتمتع بفوائده الرائعة.

قد تستغربين في بداية استخدام شامبو الباكينج صودا كونه لا يُنتج رغوة مثل الشامبو العادي، لكن مع الوقت ستعتادين على ذلك، وتأثيره الرائع على شعرك سيجعلك تفضلينه على الشامبوهات التجارية.

يمكنك ملاحظة تأثير شامبو الباكينج الصودا بعد أول استخدام، وبعد عدة مرات من الاستخدام سوف تجدين أنّ شعرك ينمو بسرعة أكبر، يصبح أقوى وأكثر لمعاناً وصحة.

  • مكونات شامبو الباكينج صودا
    • باكينج صودا
    • ماء
    • خل تفاح
    • زيت عطري
  • طريقة عمل واستخدام شامبو الباكينج صودا
    1. في زجاجة قابلة للضغط اخلطي الباكينج صودا مع الماء بنسبة 3/1 (3 باكينج مقابل 1 ماء).
    2. حضري كمية مناسبة لطول شعرك، فمثلاً إذا كان شعرك طويلاً اخلطي 3 ملاعق من الباكينج صودا مع 9 ملاعق كبيرة من الماء.
    3. وزعي الشامبو على شعرك (جاف او مبتل)، من الجذور لأطراف الشعر واتركيه من دقيقة لثلاث دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.
    4. اغسلي شعرك مرة أخرى مع استخدام خل التفاح. اخلطي خل التفاح مع الماء بنسبة ¼ (1 خل تفاح مقابل 4 ماء)، ويمكنك إضافة القليل من الزيت العطري للحصول على رائحة جيدة. احرصي على عدم وصول خل التفاح الى عينيك.
    5. اشطفي شعرك مرة إضافية بالماء للتخلص تماماً من خل التفاح.