1- الزعتر

يعتبر الزعتر من عشبة النعناع ذات الرائحة المميزة. فهو يقلل من رائحة الشعر بسبب خصائصه المضادة للفطريات والمطهرة. لذا فهو يدخل في مكونات أنواع كثيرة من الشامبو كما يمكنك استخدام شاي الأعشاب المصنوع من الزعتر لغسل شعرك.

أغلي كوبين من أغصان الزعتر في 2 لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، وأسكبيه في وعاء مغطى بغطاء، اتركيه ليبرد ثم أستخدميه.

2- الألوة فيرا

بسبب خصائصه العلاجية، اكتسبت الألوة فيرا مكانة خاصة ضمن منتجات التجميل من كريم الوجه إلى غسول الوجه إلى الشامبو. يحارب بفعالية الرائحة الكريهة الناتجة عن فروة الرأس أو القشرة. كما أنه يغذي فروة الرأس عن طريق الحفاظ على رطوبة الشعر.

قومي بإستخراج هلام الألوة فيرا من الأوراق عن طريق تقطيعها بلطف أفقيًا إلى نصفين. أغلسي شعرك بالشامبو المعتاد ثم ضعي الألوة فيرا على شعرك وفروة رأسك. اتركه لمدة 15 دقيقة وأشطفيه.

3- عصير الطماطم

تساعد الفيتامينات والحديد المتوفران في الطماطم على زيادة مستوى حموضة فروة رأسك، مما يؤدي إلى قتل البكتيريا والفطريات. كما أنه ينظف القشرة ويعزز لمعان الشعر.

أغسلي الطماطم وقومي بعصرها، أغسلي شعرك قبل تطبيق عصير الطماطم على فروة الرأس والشعر. اتركه لمدة 5 دقائق، مثل البلسم وقمي بشطفه جيدًا.

4- زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر أحد الزيوت الأساسية المستخدمة بشكل شائ ، ويقدم العديد من الفوائد للشعر. تحارب خصائصه المطهرة الفطريات والبكتيريا والميكروبات الأخرى التي تحفز رائحة الشعر الكريهة. كما أنه مرطب ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يعزز نمو الشعر.

اغسلي شعرك بشامبو (يُفضل أن يكون خاليًا من الكبريتات) وجففه جيدًا. ثم أضيفي 5 قطرات من زيت اللافندر على فروة رأسك.

5- زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائص ممتازة في تقليل قشرة الرأس والحد من رائحة فروة الرأس الكريهة. تساعد الخصائص المضادة للميكروبات في الحفاظ على رائحة الشعر جيدة.

أضيفي 3- 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء الدافئ. اسكبي هذا المزيج على فروة رأسك واتركه لمدة 20 – 30 دقيقة. استخدمي شامبو خالي من الكبريتات لشطف شعرك.