كيفية حماية الشعر من أضرار الشمس خلال فصل الصيف

Alterna Caviar Omega and Nourishing Oil (50ml)
اشتري على موقع SOUQ

Alterna Caviar Omega + Nourishing Oil

CAVIAR, 179 SAR, 175 AED, 48 USD
اشتري على موقع SOUQ
يقول أندرو إنه خلال الصيف، خصوصاً وأن غالبية النساء – (والرجال) – يفضلن تمضية الوقت تحت أشعة الشمس أكثر من الأشهر الأخرى، فإنه من المهم الاستعانة بمنتوجات تعمل كواقي الشمس بالنسبة إلى الشعر. يمثل أندرو شركة ألترنا Alterna Haircare، ويحب جداً منتج زيت كافيار للشعر، ويستخدمه بشكل يومي على شعر زبائنه، ويقول إنه منتج رائع ومتعدد الاستعمالات، وإنّه يحب أن يكمل الإطلالة برشّات خفيفة للمعان إضافي، وللحماية من القشرة، وكذلك للوقاية من أشعة الشمس.

وللاستخدام المنزلي، يقول أندرو إنه يمكن وضع منتج زيت الكافيار على الشعر المبلل، وترك الشعر يجف بالهواء، وذلك للحصول على المزايا التي يقدمها المنتج للوقاية من أشعة الشمس. ولمن يرغب بالحصول على زيت للشعر أقل ثمناً فإن بول ميتشل يصدر منتوجاً رائعاً لحماية الشعر من أشعة الشمس – وهو صالح للشعر الملون وغير الملون- Color Care Color Protect Locking Spray كما ينصح خبير الشعر أندرو باستعمال منعّم شعر من نوع leave-in conditioner قبل السباحة في المسبح أو البحر، إذ يساعد هذا النوع من مرطب الشعر شعرك على عدم امتصاص المياه التي يمكن أن تضره.

نصائح الخبير أندرو فيتزسيمونس حول تغيير علاجات الشعر في كل فصل

غالباً ما يتأثر الشعر بحالات الطقس، لذلك فإن أندرو ينصح بتغيير بعض من روتين العناية بالشعر. بالنسبة إلى الأشهر الرطبة، فإن نصائح أندرو لهذه الفترة هي إضافة شامبو أو منعم شعر ضد التجعد، ومن الأفضل استخدام علاج من نوع leave-in الذي يحافظ على المنتج في شعرك لمدة أطول، أو يمكنك اعتماد الزيت، وينصح بزيت ماركة كافيار للشعر.
وخلال الأشهر الحارة، فإنه ينصح باستخدام علاج مرطب أو معالج مرة كل شهر، خصوصاً وأن الشعر يتعرض للشمس والماء المالح وغيرها من مسببات مشاكل الشعر الكثيرة خلال فصل الصيف.

الوسائل المنزلية أو ما يسمى بعلاجات DIY

Color Care Color Protect Locking Spray
اشتري على موقع SOUQ

Color Care Color Protect Locking Spray

PAUL MITCHELL, 70 SAR, 69 AED, 19 USD
اشتري على موقع SOUQ
إنّ خبير الشعر أندرو فيتزسيمونس هو من محبي العلاجات المنزلية ومنتجات التجميل الطبيعية. ويقول إنه ابتكر مع كورتني كارداشيان عصير الأفوكادو للشعر، وقد استلهما العصير من عصيرها اليومي الصباحي. وهذا العصير مغذ جدا ولا يحتوي على أي مواد مُضافة أو غير معروفة يمكن أن تؤذي الشعر، وهو يجعل الشعر رطباً جداً وسلساً للغاية.

نصائح للاهتمام بالشعر في فصل الربيع
يتميز فصل الربيع بالرطوبة في الجو ما يعني التجعد للشعر، وبسبب الرطوبة أو الاستحمام اليومي خلال فصل الربيع، فإنه يصعب الحفاظ على تصفيفة شعرك وستايله خلال اليوم، وخصوصاً إذا ما كان شعرك ذي طبيعة سهلة التجعد.

تسريحات الشعر المفضلة لأندرو خلال فصل الربيع والتي يمكن الحفاظ عليها خلال فصل الصيف
يقول أندرو إن فصل الربيع هو الفصل المناسب للشعر الطويل، وفي معظم الأحيان يعتبر الجميع أن فصل الصيف هو فصل التسريحات المموجة والمرحة، إلا أن في الحقيقة فصل الصيف حار جداً لهذه التسريحات. لذلك فإنه من الجيد الاستفادة من التسريحات التي تعتمد شعراً مصفوفاً بشكل منساب قبل أن تزداد درجة الحرارة ويصعب القيام بهذه التصفيفات. وللحصول على إطلالة صيفية انطلاقا من تسريحات الربيع، كل ما عليك فعله هو جمع شعرك من الأعلى وترك الشعر ينساب من الوراء للحصول على بنية الشعر الرائعة والتي تحمل بين طياتها أجواء الصيف.

نصائح الخبير حول الفرق بين العناية بالشعر الطويل والشعر القصير

يحتاج الشعر الطويل إلى مجهود أكبر، وذلك لأن الشعر الطويل قد تعرض لكثير من العناصر ومنها مصفف الشعر الساخن والمواد الكيماوية وغيرها من العناصر والمواد. لذلك يقول أندرو إنه من المهم أن نهتمّ أكثر بالشعر الطويل. فمثلا يجب أن نقوم بتجفيف الشعر الطويل بطريقة لطيفة جداً. ويؤكد على استخدام حامي الحرارة قبل استعمال أي حرارة على شعرك. ويقوم أندرو بهذا عند تصفيف شعر إحدى السيدات و يعمل على نصحهن به. كما أنه من المهم بالنسبة لفيتزسيمونس استخدام روتين علاجي من قبيل ماسكات الشعر لتحافظ على جمالية الشعر الطويل وصحته. كما أن قص الشعر قليلاً يساعد على تقوية الشعر وتطويله بشكل صحي.

نصائح أندرو فيتزسيمونس حول تلوين الشعر

بحسب أندرو، إن الغالبية تبحث عن تفتيح لون الشعر خلال فصل الصيف. ويضيف أن فصل الربيع هو الفصل المناسب للشروع بعملية تفتيح الشعر باستخدام تقنية البلاياج الفاتح أو الهايلايت Highlight. ويقول إنه إذا قمت بإدخال بعض الدفء للونك خلال فصل الربيع فذلك سيمنحك لوناً رائعاً يناسب فصل السباحة والبحر من دون أن يضر بشعرك.

نصائح أندرو لقصات الشعر الجديدة

يقول فيتزسيمونس إن فصل الصيف ليس مناسباً أبداً لقصات الشعر القصيرة جداً، خصوصاً إذا كانت القصة لا تسمح لك بجمع شعرك، وكما ذكرنا أنّ الشعر المنساب لا يناسب فصل الصيف و لا أحد يريد شعراً غير مَرِن في فصل الصيف.

نصائح لشعر صحي جميل طوال السنة

يؤمن أندرو بأن صحة الشعر والبشرة تنطلق من الداخل، لذلك وجب الحفاظ على ريجيم يحتوي على فيتامينات وبروتينات وأوميغات وغيرها من المواد المفيدة، لأن كل هذا يساعد على تقوية وتطويل الشعر، مرفقاً باستخدام واقي الحرارة في كل مرة تريدين وضع أي حرارة كانت على شعرك، وبقص الشعر بين فترة وأخرى. وأخيراً، من الجيد استخدام علاجات معالجة للشعر كل أسبوعين.