قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي تنتج عن جفاف فروة الرأس الشديد أو قلة العناية بالشعر. على الرغم من توافر العديد من أنواع شامبو علاج قشرة الرأس، إلا أن نتائجها تختلف باختلاف المكونات المستخدمة، كما قد لا تمنحنا النتائج المرغوبة للتخلص بشكل نهائي من قشرة الرأس. قد يكون الزنجبيل من المكونات غير الشائعة في العناية بالشعر وفروة الرأس، لكنه قد أثبت قدرته الفائقة في مكافحة قشرة الرأس.

يتميز الزنجبيل بخواصه المطهرة والمضادة للجراثيم والفطريات، مما يساعد على التخلص من العدوى الفطرية المسببة لقشرة الرأس بشكل فعّال. كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس. إلى جانب ذلك، يساعد الزنجبيل على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس، مما يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع والوقاية من ظهور قشرة الرأس مجددا.

جربي استخدام هذا المستحضر الرائع المعزز بالزنجبيل للعناية بفروة الرأس

The Body Shop Ginger Scalp Care Conditioner

اكتشفي كيف يمكنكِ استخدام الزنجبيل للتخلص من قشرة الرأس.

1- الزنجبيل وزيت جوز الهند

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل الطازج مع كمية مماثلة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف جيدا باستخدام شامبو لطيف. يمكنكِ تكرار ذلك مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج سريعة.

2- الزنجبيل وزيت الزيتون

قومي ببشر قطعة من الزنجبيل الطازج وانقعيها في كمية مناسبة من زيت الزيتون لمدة يوم كامل. في اليوم التالي، يستخلص الزيت الناتج ويوزع على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق في حركات دائرية ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدا باستخدام شامبو مناسب.

3- الزنجبيل والليمون

في وعاء عميق، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل الطازج مع بضع قطرات من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيدا. بعد مرور 20 دقيقة يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر ويكرر استخدامه بشكل أسبوعي.

4- ماء الورد والزنجبيل

اخلطي كميات متساوية من عصير الزنجبيل مع ماء الورد بحسب طول وكثافة الشعر. يضاف الخليط الناتج لكوب من الماء ويستخدم لشطف الشعر للمرة الأخيرة بعد استخدام الشامبو. يكرر ذلك مرتين أسبوعيا.

5- الزنجبيل وخل التفاح

كل ما تحتاجينه هو إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل المجفف إلى 3 ملاعق من خل التفاح. يوزع الخليط الناتج على فروة الرأس ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدا باستخدام الشامبو. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من قشرة الرأس بفعّالية.

اقرأي أيضا

اكتشفي أفضل زيت للشعر بحسب نوع شعرك

لماذا عليكِ اختيار شامبو خالي من السلفات؟

زبدة الشيا: 9 فوائد أساسية في العناية بالبشرة والشعر