قد يظن البعض أن الإفرازات الدهنية الزائدة هي المسبب الرئيسي للقشرة، لكن هناك العديد من الأسباب الأخرى والتي من بينها تراكم الجلد الميت، مما يتسبب كذلك في ظهور الحكة وربما بعض الجروح البسيطة والنزيف على فروة الرأس. كل تلك المشكلات تدفعنا للبحث عن أفضل حلول للقضاء على القشرة نهائيا. من أهم تلك الحلول هو تقشير فروة الرأس بشكل منتظم، فيساعد ذلك على إزالة الجلد الميت وتجديد خلاياها.

يعد السكر الأبيض من أفضل المقشرات الطبيعية التي يمكنك استخدامها للتحكم في الإفرازات الدهنية والتخلص من طبقات الجلد الميت طبيعيا. إليكِ بعض الطرق الفعّالة لاستخدام السكر لعلاج قشرة الرأس.

مقشر السكر لفروة الرأس

كل ما تحتاجينه هو القليل من السكر الأبيض مع زيت الزيتون ورشة من الملح للحصول على خليط متجانس. استخدمي الخليط الناتج على فروة الرأس مع التدليك برفق في حركات دائرية باستخدام أطراف الأصابع. اتركيه لمدة ساعة واحدة قبل أن يشطف بالماء العادي. يساعد ذلك على التخلص من حكة الرأس والالتهابات الناتجة عن العدوى الفطرية، بالتالي يحميكِ من ظهور قشرة الرأس. طبقيه مرة واحدة أسبوعيا على الأقل.

بلسم الألو فيرا والسكر

يتميز الألو فيرا بخواصه العلاجية والتي تساعد على علاج جفاف فروة الرأس وقشرة الرأس. اخلطي جل الألو فيرا مع السكر الأبيض. يستخدم الخليط الناتج على فروة الرأس مع التدليك برفق ثم يترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد. لا يساعد ذلك فقط على التخلص من قشرة الرأس، بل يعزز من نمو الشعر وتقوية البصيلات.

السكر مع الشامبو

تقشير فروة الرأس خطوة ضرورية للتخلص من الجلد الميت، يمكنكِ القيام بذلك بسهولة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع الشامبو الخاص بكِ. استخدمي الشامبو على شعرك بالطريقة المعتادة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. لا تنسي تكرار استخدامه مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

السكر البني مع زيت الزيتون

إذا كنتِ تعانين من مشكلة قشرة الرأس الشديدة، جربي هذا العلاج الفعّال. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من السكر البني مع كمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ. يوزع الخليط على فروة الرأس مع التدليك ويترك لمدة 30-45 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

السكر مع الزيوت العطرية

من الطرق المميزة لاستخدام السكر على فروة الرأس هو خلطه مع الزيوت العطرية والتي تجيد الاعتناء بشعرك وعلاج مشكلاته المختلفة مع الاحتفاظ برائحة عطرية جذابة. اخلطي 3 ملاعق من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب، ملعقة صغيرة من زيت الروزماري وبضع قطرات من زيت الليمون العطري. يوزع الخليط على فروة الرأس والجذور ثم يغطى لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. كرري استخدامه مرة واحدة كل أسبوعين.