تواجه الكثيرات مشكلة تساقط الشعر والتي تعود في أغلب الأحيان إلى سوء التغذية، لذا نعرفك في النقاط التالية على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والتي تؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر ومظهره اللامع.

فيتامين A

ينظم هذا الفيتامين عملية إنتاج حمض الريتينويك في بصيلات الشعر. ليس مفيدًا للعناية بالبشرة فحسب ، بل يساعد أيضًا في نمو الشعر. كما أنه يرطب شعرك ويحافظ عليه بصحة جيدة، ويتوفر في الجزر، البطاطا الحلوة، التونة، الخس، المانجو والسبانخ.

فيتامين B

هو واحد من أفضل الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر عن طريق معالجة إجهاد وضعف الشعرة، ويتوفر في مواد غذائية كثيرة مثل البيض، اللحوم، البابايا، البرتقال، الدواجن والفاصوليا.

فيتامين C

يساعد هذا الفيتامين الجسم على امتصاص الحديد من الطعام، وهو أمر ضروري لنمو الشعر. كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين المفيد في الحفاظ على بنية شعرك وإصلاح الشعر التالف، ويتوفر في الجوافة، السبانخ، البروكلي، الكيوي، الليمون والبابايا.

فيتامين D

هذا الفيتامين يعالج تساقط الشعر بتحفيز بصيلات الشعر والخلايا لإنتاج بصيلات جديدة، أحصلي عليه بتناول الأسماك، التوفو، المشروم، البيض، حليب الصويا والمحار.

فيتامين E

يحفز الشعيرات الدموية ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد في نمو الشعر بسبب محتواه الغني بمضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للالتهابات وتجدينه في السبانخ، التوفو، الأفوكادو، زيت الزيتون، اللوز واليقطين.