إليكِ أهم النصائح التي عليكِ اتباعها للعناية بالشعر الطويل.

  • غسل الشعر بطريقة صحية
    غسيل الشعر هي الخطوة الأولى للحفاظ على حيويته ولمعانه. للعناية بشعرك الطويل، عليكِ اختيار البلسم والشامبو المناسبين لنوعه من أي علامة تجارية موثوقة. قومي بغسل شعرك مرتين على الأكثر خلال الأسبوع مع استخدام البلسم المرطب بعد الغسيل. كما يحتاج الشعر لتطبيق ماسك مرطب ومغذي مرة واحدة أسبوعياً. يساعد ذلك على حماية الشعر من التكسر والضعف. كما لا ينصح الخبراء بكثرة غسيل الشعر لأكثر من مرتين أسبوعياً لتجنب فقدان الزيوت الطبيعية، مما يجعله ضعيف وشاحب.

    في حالة الشعر الدهني، جربي استخدام الشامبو الجاف عند الحاجة لتنظيف فروة الرأس والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. وتذكري جيداً أن أطراف شعرك الدهني في حاجة للمزيد من العناية عن الجذور. فتحتاج الأطراف لاستخدام كميات أكبر من البلسم، أما الجذور فيمكن التخلي عن استخدام البلسم بها. لغسل الشعر بطريقة صحيحة، ابدئي من الجذور وحتى الأطراف مع تدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لبضع دقائق.

  • اشتري على موقع KOS PARIS

    Coconut Butter Body & Hair

    KOSME, 206 SAR, 201 AED, 55 USD
    اشتري على موقع KOS PARIS

  • الترطيب
    يصبح الشعر جافاً بسبب سوء العناية، ومن ثم تزداد الحاجة لاستخدام البلسم المرطب لحماية الشعر الطويل والكثيف من التشابكات والحفاظ على نعومته. كذلك، لا بد أن نذكر أهمية شرب الماء للحفاظ على ترطيب الجسم داخلياً، عدم شرب كميات كافية من الماء قد يتسبب في جفاف الشعر والبشرة.
  •   ننصحك بتجربة بلسم الشعر بزبدة بجوز الهند من كوسمي

    ابتكرت علامة كوسمب الفرنسبة مستحضراً رائعاً للشعر والبشرة. غني بالخلاصات الطبيعية الغنية من زبدة جوز الهند وزبدة الشيا لحماية الشعر من الجفاف والتلف. كما يساعد على تنشيط فروة الرأس، تغذية البصيلات وتقوية جذور الشعر لزيادة كثافته وتقليل التساقط.  استخدميه لتدليك فروة الرأس، يترك لمدة نصف ساعة قبل استعمال الشامبو.

  • النظام الغذائي
    اتباع العادات الغذائية غير الصحية من أهم الأسباب وراء مشكلات الشعر المختلفة. ما تأكلينه ينعكس بشكل مباشر على صحة بشرتك، أظافرك وشعرك. لذلك، لا بد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات. احرصي على تناول الخضروات الورقية والفواكه الطازجة في وجباتك اليومية. كما يحتاج الجسم كذلك لتناول كميات كافية من البروتينات كالأسماك الدهنية، اللحوم الحمراء، منتجات الألبان والدواجن لتقوية بصيلات الشعر وحمايته من التلف.
  • الاسترخاء
    الإجهاد والتوتر العصبي من العوامل الأساسية وراء تلف الشعر وضعفه. لذلك، لا بد من الحصول على قدر كافي من النوم، وتخصيص وقت مناسب للراحة خلال اليوم لتصفية الذهن والتخلص من الضغوط النفسية.
  • تمشيط الشعر بطريقة صحيحة
    تمشيط الشعر المبلل أمر ضار، كما لا ينبغي استخدام المنشفة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام. قدر الإمكان، يراعى التعامل مع شعرك المبلل برفق، فيكون أكثر عرضة للتلف والتكسر. بدلاً من استخدام الفرشاة، استخدمي مشط مع أسنان واسعة لتمشيط شعرك. ولا ينصح باستخدام جل الشعر أو سيروم الحماية فقد يتسبب في ضرر بالغ لشعرك.
  • العلاجات الطبيعية
    العلاجات الطبيعية التي تعتمد على المكونات البسيطة من الزيوت والخلاصات العشبية هي أفضل الطرق الآمنة للعناية بشعرك وعلاج كافة مشكلاته. من أهم الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر هي:

حمام الزيوت
تعمل الزيوت الطبيعية على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، كما تزيد من تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر، مما يساعد على حماية الشعر من التساقط وزيادة كثافته. استخدمي الزيوت الساخنة كزيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، زيت اللوز أو زيت الجوجوبا لتدليك الشعر وفروة الرأس جيداً لمدة 5 دقائق، ثم تلف الرأس جيداً وتترك طوال الليل قبل أن تشطف في الصباح التالي للحصول على شعر صحي ناعم كالحرير.

اشتري على موقع DIVANOOR

Orange Blossom Argan Oil

KOSME, 294 SAR, 288 AED, 78 USD
اشتري على موقع DIVANOOR

ننصحك بتجربة

زيت الأرغان وزهر البرتقال

خليط من الزيوت الطبيعية بخلاصة زيت الأرغان وزهر البرتقال المنعش. يساعد على ترطيب الشعر وتغذة فروة الرأس بفضل الأحماض الدهنية الأساسية والأوميغا 3، فيتامين E، ومضادات الأكسدة. مستحضرك الأفضل لعمل حمام الزيت الساخن وترطيب الشعر. مناسب لجميع أنواع الشعر، وخالي من المواد الحافظة، البارابين، السيليكون والزيوت المعدنية. استخدميه على شعرك كماسك لمدة ساعة قبل الاستحمام، ثم يغسل جيداً بالشامبو وتمتعي بعدها بشعر ناعم، صحي وقوي.

ان كنت تحبين من محبّي العلاجات المنزلية فهناك العديد من الخلطات التي يمكن استخدامها! بعض الأفكار:

الزبادي
وزعي القليل من الزبادي على فروة الرأس مع تدليكها جيداً، يساعد ذلك على تقوية جذور الشعر وتحسين مظهره الخارجي.

البيض
يحتوي البيض على نسبة هائلة من البروتين والفيتامينات الأساسية كالبيوتين، مما يساعد على تقوية جذور الشعر، تنعيمه واستعادة لمعانه الطبيعي. اخلطي بيضة واحدة مع كوب من الزبادي ووزعيه على شعرك جيداً، يترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف. يعمل ذلك على علاج الشعر الجاف والتخلص من قشرة الرأس.

العسل
العسل من أهم المكونات التي عليكِ استخدامها للعناية بالشعر الأسود الطويل، حيث يمد الشعر بالترطيب اللازم مع مكافحة الجفاف والخشونة لاستعادة النعومة واللمعان الطبيعي. كما يمكن خلط العسل مع كوب من الماء ليستخدم للترطيب العميق وتغذية جذور الشعر.