لا يمكن أن يكتمل جمال مظهر المرأة  دون شعر لافت وجذاب، وهو الأمر الذي يصعب على بعض النساء تحقيقه خصوصاَ إذا كان شعرهن خفيفاَ بعض الشيء، وهو الأمر الذي يفقدهن الثقة بالنفس ويجعلهن غير راضيات على مظهرهن. لا تقلقي سيدتي، إذا كنتِ تعانين من مثل هذه المشاكل، سنقدم لكِ في هذا المقال بعض النصائح والوسائل التي تعينكِ على الحصول على شعر أكثر كثافة  مثل العارضات.

1. الشامبو المكثف للشعر

لا يعمل الشامبو المكثف للشعرعلى زيادة عدد الشعيرات في فروة رأسكِ، بل إنه يقوم بتحسين جودة الشعر من الجذور إلى الأطراف لجعلها أكثر سمكاً. لكن إذا كنتِ تشعرين بأن شعركِ كثيف عندما يكون جاف، فينبغي لكِ اختيار شامبو آخر. وعلى كل حال، يمكنكِ طلب النصيحة والمشورة من صالون الحلاقة والتزيين الذي ترتادينه حتى تتمكني من اختيار الشامبو الملائم لطبيعة شعركِ.

2. لا تستخدمي عدة منتوجات للشعر في وقت واحد

إذا كنتِ ترغبين في الزيادة من كثافة شعركِ، وأبهرتكِ الإعلانات التجارية لمجموعة من منتوجات تكثيف الشعر فقررت شراءها كلها لاستخدامها، فاعلمي أنه يجب عليكِ عدم استعمالها كلها في وقت واحد حتى تتجنبي الحصول على نتائج عكسية. يمكنكِ مثلاً استعمال الرغوة المكثفة اليوم، وانتظار الغد لاستعمال البخاخ المكثف. لكن إذا استعملتِ كل المنتوجات في نفس اليوم، فقد تتساقط شعيرات رأسكِ تحت تأثير المواد الكيميائية المتواجدة بها.

3. جففي شعرك برأس منحن للأسفل

للحصول على أفضل النتائج أثناء تجفيف الشعر، قومي بحني رأسكِ نحو الأسفل، ثم استخدمي المجفف الكهربائي انطلاقاً من الجذور، وتوخي الحذر حتى لا تتلفي بصيلات الشعر بفعل الحرارة (احرصي على أن تكون درجة المجفف متوسطة). وعندما تنتهين من تجفيف شعركِ، يمكنكِ رش طبقة رقيقة من مثبت الشعر الناعم على جذور الشعر قبل أن ترفعي رأسكِ.

4. كثفي جذور الشعر

لكي تحصلي على أفضل النتائج عند استخدام منتوجات تكثيف الشعر، كثفي الجهود على تحسين جودة الشعر عند الجذور. استخدمي مشطاً مناسباً، ثم امسكي بعض خصلات شعركِ وقومي بتوجيهها بشكل تعاكسي حتى تستفيد فروة الرأس بشكل أكبر من مكونات المنتج.

5. كثفي شعركِ خلال النوم

عند نهاية اليوم، وقبل التوجه إلى السرير للخلود للنوم، اعملي تسريحة ذيل الحصان لشعركِ. لا تشدي الرباط بشكل عنيف حول شعركِ حتى لا تتركي آثار الشد فيما بعد. ستحصلين على شعر كثيف ورائع صبيحة اليوم الموالي عند الاستيقاظ من النوم، انظري في المرآة لتتأكدي!

6. ملح البحر لشعر كثيف مثل العارضات

للحصول على شعر أكثر كثافة مثل العارضات ، يزيد من ثقتكِ بنفسكِ ويزيدكِ رونقاً وتألقاً ، قومي برش رذاذ ملح البحر على شعركِ. ستقوم المياه المملحة التي قمت برشها على تكثيف شعركِ لمدة طويلة، بشكل فعال وناجح. لكن قبل خلودكِ للنوم احرصي على غسل شعركِ جيداً من بقايا الملح حتى تستعيد فروة رأسكِ نشاطها من جديد.

7. استعملي خصلات الشعر الإضافيّة

لإضفاء جمالية استثنائية على إطلالتكِ خلال نزهاتكِ وخرجاتكِ مع أصدقائكِ، يمكنكِ الاستعانة بخصلات الشعر الإضافيّة. فهي سهلة الاستعمال وتمكنكِ من إضفاء كثافة رائعة على شعركِ وتلفت الانتباه، لكن هذه الطريقة تتطلب إنفاق مبلغ مهم، على عكس الطرق السالفة الذكر.