7 خطوات أساسية للعناية بشعرك في فصل الشتاء.

1- الحد من الاستخدام المتكرر للشامبو

استخدام الشامبو بشكل متكرر لغسيل الشعر خلال الشتاء قد يزيد من جفافه. لذلك، عليكِ بالحد من استخدام الشامبو لغسل شعرك. من المستحسن عدم استخدام الشامبو لأكثر من مرتين او ثلاثة خلال الإسبوع، كما يراعى عدم استخدام الماء الساخن واستبداله بالماء الدافئ لتجنب تجعد الشعر وانتزاع الزيوت الطبيعية منه.

اشتري على موقع KOS PARIS

Coconut Butter Body & Hair

KOSME, 207 SAR, 203 AED, 55 USD
اشتري على موقع KOS PARIS

2- استخدام البلسم المرطب بانتظام

بالتأكيد، يصبح استخدام البلسم أول خطوة للحفاظ على نعومة شعرك وحيويته خلال الشتاء. حتى في حالة عدم غسيل الشعر، لا يمكنكِ التخلي عن استخدام البلسم المرطب للشعر بشكل يومي. بدلاً من استخدام أنواع بلسم الشعر التجارية، استبدليها بالمنتجات الطبيعية التي تحتوي على العناصر الأساسية اللازمة لترطيب الشعر بعمق وحمايته من الجفاف والتلف.

جربي استخدام بلسم كوسمي بزبدة جوز الهند من كوسمي

غني بخلاصة زبدة جوز الهند مع زبدة الشيا ليمنحك المزيج المثالي لعلاج الشعر الجاف والتالف وحمايته من عوامل الطقس البارد خلال الشتاء. حيث يساعد على تنشيط فروة الرأس، تقوية البصيلات وتقوية الجذور ليمنحك شعراً أكثر كثافة ولمعاناً حتى مع مواجهة الهواء الجاف والطقس البارد. ستخدميه لتدليك فروة الرأس، يترك لمدة نصف ساعة قبل استعمال الشامبو.

3- تجنب استخدام المجفف الكهربي

الحرارة الزائدة قد تعرض شعرك للجفاف والتلف، خاصةً خلال فصل الشتاء. احرصي على تعرض شعرك للهواء الجاف لمدة نصف ساعة كي يجف بشكل طبيعي بدلاً من استخدام المجفف الكهربي. كما يراعى كذلك تجنب استخدام المكواة الكهربية لحماية الشعر من التجعد والتلف مع مرور الوقت.

4- استخدام الزيوت

خلال فصل الشتاء، يمكنك الاستعانة بزيوت الشعر للترطيب وحماية الشعر من الجفاف واستعادة حيويته مجدداً. كما تحتوي الزيوت الطبيعية على نسب هائلة من المكونات اللازمة لتغذية الشعر. فقط، استخدمي زيت الشعر لتدليك فروة الرأس وخصلات الشعر، ثم تغطى وتترك لمدة ساعتين قبل أن يغسل جيداً باستخدام الشامبو.

اشتري على موقع KOS PARIS

Rose Argan Oil Nourishing & Revitalizing

KOS PARIS, 203 SAR, 199 AED, 54 USD
اشتري على موقع KOS PARIS

ننصحك باستخدام زيت الاركان بعطر الورد للشعر والجسم من كوسمي

مصنع من خلاصة زيت الأرغان الطبيعية والفعّالة لعناية مثالية بشعرك، فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية والأوميغا 3، فيتامين E، ومضادات الأكسدة. يمنح شعرك الترطيب اللازم والتغذية الأساسية بفضل مكوناته الرائعة، كما ستعشقين رائحته الجذابة بخلاصة الورد الفواح.

5- لا تنسي الفيتامين E

إلى جانب استخدام منتجات العناية بالشعر المختلفة، لا بد من الحفاظ على تغذية الشعر من الداخل. فيتامين E هو واحد من أهم العناصر الغذائية اللازمة لإمداد الشعر بالترطيب الداخلي وحمايته من التلف والتجعد. تناولي المصادر الغذائية المتعددة من فيتامين E، كالأسماك الدهنية، اللوز، الخضروات الورقية، الأفوكادو، والبروكلي. كما تتوافر كذلك كبسولات دوائية بجرعات مختلفة من فيتامين E، تناوليها بعد استشارة طبيبك الخاص.

6- شرب الماء بوفرة

شرب كميات وفيرة من الماء من أهم العادات الصحية التي يجب اعتمادها خلال فصل الشتاء. حيث يساعد ذلك على إمداد الجسم، البشرة والشعر بالترطيب اللازم من الداخل، كما يعمل الماء على تنقية الجسم من السموم المتراكمة وسهولة التخلص منها خارج الجسم.

اشتري على موقع KOS PARIS

Sublimating Hair Serum With 5 Precious Oils

KOSME, 123 SAR, 120 AED, 33 USD
اشتري على موقع KOS PARIS

7- اختيار منتجات العناية بالشعر ذات الجودة العالية

عند شراء منتجاتك الخاصة للعناية بشعرك، احرصي على اختيار المنتجات ذات الجودة العالية من الماركات العالمية المعروفة. كما ننصحك بتفحص المكونات المستخدمة لتجنب أية مواد كيماوية قاسية تتسبب في تلف الشعر وتساقطه.

ننصحك بتجربة سيروم الشعر بخلاصة الزيوت الخمس من كوسمي

من أفضل الوسائل للعناية بشعرك والتخلص من مشكلاته الشائعة. إذا كنتِ تعانين من جفاف أو تلف الشعر، جربي استخدام هذا السيروم الرائع لترطيب وتغذية الشعر وفروة الرأس. كما يساعدك كذلك على تغيير تسريحة شعرك بسهولة. غني بالخلاصات الطبيعية الرائعة من زهرة الكاميليا لتقوية الجذور، زيت الأرغان لإصلاح الشعر التالف، عنصر الكوكوي لتجديد بصيلات الشعر، وزيت الجوجوبا لتغذية الشعر وترطيب الجذور.

خالي تماماً من المواد الحافظة، البارابين، السيليكون، والزيوت المعدنية. استخدميه على الشعر المبلل أو الجاف.